ماهو موعد نزول فيفا 24 وماسبب تغيير اسم اللعبة؟

الملايين من اللاعبين حول العالم ينتظرون موعد نزول فيفا 24الجديدة، وأهم الميزات والتحديثات الخاصة بها، كثير من محبي هذه اللعبة الرائعة والتي تحظى بشعبية كبيرة وخاصة بين الشباب يبحثون عنها لأنها أفضل لعبة يمكن من خلالها لعب كرة القدم على الإنترنت، لذلك سوف نوضح لكم موعد نزول اللعبة ولماذا سوف يتم تغيير الاسم ؟.

موعد نزول فيفا 24

لم يتم تحديد موعد محدد لإصدار النسخة الجديدة من لعبة كرة القدم التي تقدمها EA Sports، في 27 /9/ 2022 تم إصدار فيفا 23, وهناك فرصة قوية لإطلاق النسخة التالية في نفس الوقت من العام في 2023.

EA Sports غالبا ما تطلق الإصدار الجديد كل عام في هذا الوقت تقريبا، لتتزامن مع بداية موسم الأندية الأوروبية الجديدة وتضمن أن تكون اللعبة في المقدمة مع اقتراب عيد الميلاد.

واشارت EA Sports إلى أنه سيتم الإعلان عن المزيد من الأخبار حول اللعبة التالية في يوليو 2023 ومن المرجح أن يتم تأكيد تاريخ الإصدار في ذلك الوقت.

لماذا سيتم تغيير اسم فيفا 24؟

سوف يتم تغيير الاسم من فيفا 24 إلي EA Sports FC,  وذلك بسبب  فض الشراكة بين EA Sports و الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي استمرت 20 عاما ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق على صفقة جديدة، مما يعني أن اللعبة بحاجة إلى إعادة تسمية.

على الرغم من أنها فقدت علامة FIFA التجارية، الا ان فقد أبرمت EA Sports صفقات منفصلة مع 300 نادي ودوري في جميع أنحاء العالم، مما سمح لأسماء اللاعبين والأندية والمسابقات بالاستمرار في اللعبة بعد التغيير.

بيان صحفي لشركة EA Sports

قالت  EA Sports في بيان صحفي في وقت الانقسام كل ما تحبه في ألعابنا سيكون في EA SPORTS FC، وستكون هناك نفس التجارب الرائعة والأوضاع والبطولات والأندية والرياضيين.

وأضاف البيان ستكون جميع المراحل موجوده وستستمر مجموعة التراخيص الفريدة الخاصة بنا والتي تضم أكثر من 19000 لاعب وأكثر من 700 فريق وأكثر من 100 ملعب و 30 اتحادا وطنية.

واختتم البيان لقد واصلنا الاستثمار في هذه الشراكات لعقود وستكون حاضرة بشكل فريد في EA SPORTS FC، بما في ذلك شراكات حصرية مع الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والدوري الألماني والدوري الإيطالي والدوري الأمريكي والمزيد في المستقبل.