وزير الرياضة يشيد بإقامة الدورة الثالثة للألعاب السعودية كمؤشر على الدعم السخي

قدّم وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل تصريحًا يُؤكد فيه أهمية إقامة الدورة الثالثة للألعاب السعودية، مُشيدًا بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي من القيادة الوطنية، وذلك من خلال بيان له عبر حسابه الرسمي على منصة إكس حيث أكد على أن الدورة القادمة ستشهد منافسات متميزة بين أبطال المملكة، ومن المقرر أن تُقام في الفترة من 3 إلى 17 أكتوبر 2024.

إقامة الدورة الثالثة للألعاب السعودية

أعلنت اللجنة المنظمة للدورة الثالثة عن موعد انطلاقها في العاصمة الرياض خلال الفترة المحددة، ومن المتوقع أن يتم تحديد الرياضات المشاركة وجدول التسجيل لتجارب الأداء خلال الفترة المقبلة، كما سيتم تنظيم جولة لشعلة الدورة حيث زارت في النسخة السابقة مختلف مناطق المملكة، وقطعت مسافة تزيد عن 13 ألف كيلومتر على مدى 30 يومًا؛ بهدف التعريف بالدورة وجذب المهتمين للمشاركة.

كذلك يأتي هذا الإعلان في سياق تفعيل دور الرياضة في المجتمع السعودي، وتعزيز الحركة الرياضية في البلاد، وتشجيع المواهب والشباب على المشاركة في الفعاليات الرياضية المختلفة.

الدورة الثانية للألعاب السعودية

خلال النسخة الثانية من الألعاب السعودية تم تحقيق أرقام قياسية في مجالات متعددة مما جعلها تبرز كأحد أهم الأحداث الرياضية في المملكة، وشهدت الدورة توافد أكثر من 50 ألف متفرج إلى 31 موقعًا مختلفًا للمنافسات ما يُعد إنجازًا كبيرًا يبرز الاهتمام الكبير بالرياضة في السعودية.

أما على منصات التواصل الاجتماعي فقد سجلت الدورة أكثر من 432 مليون ظهور مما يشير إلى انتشارها الواسع وشعبيتها الكبيرة، ولم يقتصر النجاح على ذلك فقط، بل وصل إلى وسائل الإعلام المحلية التي قامت بتغطية شاملة للدورة حيث بلغ عدد مشاهدات التغطية الإعلامية أكثر من 361 مليون مشاهدة عبر مختلف المنصات.

على صعيد البث التلفزيوني تم بث أكثر من 570 ساعة من المنافسات على أربع قنوات مختلفة من خلال استخدام 397 كاميرا موزعة في جميع أنحاء الميادين الرياضية، وقد تم نقل ما يقارب 17 رياضة مباشرة، بينما عُرضت ملخصات يومية لباقي المنافسات، وقد سجلت المشاهدات المباشرة على قناة اليوتيوب أكثر من 320 ألف مشاهد خلال فترة المنافسات مما يعكس الاهتمام المتزايد بالأحداث الرياضية في المملكة عبر منصات التواصل الرقمية.