موعد صلاة عيد الاضحى 2023 الكويت ومصر والسعودية

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد صلاة عيد الاضحى 2023، حيث يبدأ جميع المسلمين بكافة الدول العربية في الاستعدادات اللازمة لاستقبال العيد، من خلال ارتداء الملابس الجديدة أثناء التوجه لصلاة العيد وتجهيزات ذبح الأضحية، خاصةً وأنه يتم انتظاره من العام للعام، وهذا العام يتزامن أول أيام العيد مع يوم 28 يونيو 2023 الموافق يوم الأربعاء من الأسبوع، وخلال السطور التالية نشير إلى توقيت صلاة العيد في أكثر من دولة عربية.

موعد صلاة عيد الاضحى 2023 الكويت

يعد موعد الصلاة واحد بكافة المدن بالكويت، حيث يتم إقامة الصلاة  في جميع مساجد والساحات الخاصة بالصلاة في توقيت واحد الكويت، حيث يشهد هذا اليوم سعادة بالغة بين المواطنون وبعضهم أثناء توجهم إلى المساجد بصحبة الأهل و الجيران لأداء صلاة العيد.

وهذا العام يأتي توقيت صلاة العيد في الكويت، في تمام الساعة 5:08 صباحاً وذلك بعد شروق الشروق بحوالي من عشرة دقائق إلى عشرون دقيقة، أي بعد ارتفاع الشمس لقيد الرمح وذلك خلال أول يوم من أيام عيد الأضحى المبارك.

صلاة عيد الأضحى المبارك في مصر

توقيت إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك هذا العام يأتي بمصر في تمام الساعة 6:21 دقيقة صباحًا، بتوقيت العاصمة، في حين يتم إقامة الصلاة في محافظة الإسكندرية في تمام الساعة 6.24 دقيقة صباحًا، وفي مدينة مرسى مطروح  6.34 دقيقة صباحًا، في مدينة الغردقة 6:18 دقيقة صباحًا،  في مدينة دمياط 6:16 دقيقة صباحًا، في مدينة السويس 6.16 دقيقة صباحًا، في مدينة الجيزة الساعة 6.22 دقيقة صباحًا.

توقيت صلاة عيد الاضحى في السعودية

يتم إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك بالعاصمة السعودية الرياض، في تمام الساعة 5:46 صباحًا، أي بعد شروق شمس أول ايام العيد بما يقارب العشرون دقيقة، من الأفعال المستحبه خلال العيد، و التي كان يفعلها الرسول صلى الله عليه وسلم، ما يلي:

  •  التكبير بعد غروب الشمس التاسع من ذي الحجه وهو يوم عرفة، بقول “الله أكبر والله أكبر لا إله إلا الله والله أكبر”.
  • قبل التوجه إلى الساحات المخصصة للصلاة أو إلى المسجد من المستحب أخذ حمام وارتداء ملابس نظيفة أو جديدة.