مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات .. خمس مقدمات متميزة لبداية اليوم الدراسي

يبحث الطلاب عن أفضل مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات، والتي تعتبر أهم وأول مكون بـ الإذاعة المدرسية، والتي يتولها الطلاب مع بداية اليوم الدراسي بمختلف المدراس، وتساعد المقدمة على تقديم وتوضيح الفقرات التي ستحتويها الإذاعة، بالإضافة لـ لكونها كلمات جمالية وتعبيرية مليئة بالمعاني والمفاهيم الغنية للطلاب.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

هناك العديد من المقدمات التي يمكن أن يتم استخدامها بمختلف المواضيع الإذاعية، ومنها:

  • مقدمات عامة:
    -بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، طلاب مدرستنا الكرام، معملينا الأعزاء، يسعدنا أن نقدم لكم اليوم موضوع إذاعتنا عن “اسم الموضوع”، ويتم افتتاح اليوم بكلمات شريفة من القرآن الكريم، مع الطالب: “اسم الطالب”.
    -يسعدنا نحن طلاب الصف/”رقم الصف”، أن نقدم إذاعتنا المدرسية لليوم عن “اسم الموضوع”، وفي بداية إذاعتنا يتلو علينا الطالب: “اسم الطالب”، آيات عطرة من الذكر الحكيم.
  • مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن:
    -ايسعدنا أن نقدم إذاعتنا لهذا اليوم بعنوان “الوطن الغالي”، فلا يمكننا أن نقدر الوطن بثمن بل ويمكن أن نضع الأرواح فداءً له، فهو الذي يضم ويجمع الشعوب على أراضيه، وخير ما نبدأ به اليوم، هي آيات الذكر الحكيم، والتي يتلوها على مسامعنا الطالب: “اسم الطالب”.
  • بينما يمكن أن تكون مقدمة الإذاعة مدرسية الخاصة بتنظيم الوقت كما يلي:
    -نود أن نتحدث في إذاعتنا لهذا اليوم، عن تنظيم الوقت، والذي يعتبر العامل الأساسي للوصول إلى جميع المراتب الرفيعة.
  • مقدمة اذاعة مدرسية للصف السادس:
    -بسم الله والحمد لله، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد، ونود أن نتطرق للحديث معكم عن “اسم الموضوع”، خلال إذاعتنا المدرسية لليوم، ونبدأ اليوم بآيات الذكر الحكيم، مع الطالب: “اسم الطالب”.
  • ويمكن أن يتم تكوين مقدمة إذاعة عن النظافة، مثل المقدمة التالية:
    -بسم الله الرحمن الرحيم، فلا يوجد أجمل من البسملة لبداية اليوم والإذاعة المدرسية لليوم، والتي تتحدث بها خلال الدقائق المقبلة عن “النظافة”، فالنظافة من الإيمان ومن الدين والأخلاق، وينطلق اليوم بخير الكلمات، وآيات الذكر الحكيم مع الطالب “اسم الطالب”.