اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا .. أفضل دعاء ليلة القدر في العشر الاواخر من رمضان

يترقب المسلمون في جميع أنحاء العالم العشر الاواخر دعاء ليلة القدر، حيث أنه من المعروف أن ليلة القدر هي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم، وهي خير من ألف شهر، كما أخبرنا رسولنا الكريم عن موعد ليلة القدر حيث قال التمسوها في العشر الأواخر من رمضان، ويفضل أن يدعو المسلمون بدعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

العشر الاواخر دعاء ليلة القدر

اللهم يا ربنا إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فاكتب لنا من الخير كله، ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم يا رب اقسم لنا فيها خير ما قسمت، يا رب إن كنت كتبتنا من الأشقياء فاكتبنا من السعداء يا رب العالمين، اللهم اغفر لنا ذنوبنا في هذه الليلة، اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله منا يا رب العالمين، وما كان من تفريط وتقصير فتجاوز عنا بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين.

يا رب إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فلا تصرفنا منها إلا بذنب مغفور، وعمل مقبول، وتوبة خالصة لوجهك الكريم، يا رب اجعلنا ممن نظرت إليهم فرحمته، وممن سمعت دعاءه فاستجبت له، اللهم اجعلني وأهلي وذريتي وأحبتي وجميع المسلمين من عتقائك من جهنم، وطلقائك من النيران.

دعاء ليلة القدر مستجاب بإذن الله

اللهم إن نسألك يا ربنا في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل ما دعوناك به، اللهم يا قاضي الحاجات اقض لجميع خلقك حاجاتهم، اللهم آت كل من سألك مسألته، يا رب ارزقنا في ليلة القدر على قدر قدرك، اللهم يا رب اكتب لنا توفيقًا في جميع أمورنا، اللهم يا رب إن كان بيني وبينك ذنب يحول بيني وبين تيسير أموري فاغفره لي يا ربي.

يا رب اجعلني ممن رضيت عنهم، وسمعت دعاءه فاستجبت له، يا رب بشرني بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وزكريا بيحيى، يا رب اجعلني من المشهورين عندك في السماء، يا رب لا تجازيني بعملي، وادخلني برحمتك في عبادك الصالحين، يا رب أنت جابر كسري وأنت من يطيب جرحي لا تجعل حاجتي بين يد أحد من خلقك، وتول أمري يا ربي.