أفضل دعاء لختم القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك مستجاب بإذن الله

في شهر رمضان المبارك يتسابق المسلمون في جميع أنحاء العالم على قراءة القرآن، كما أن الكثير من المسلمين يبحثون عبر محركات جوجل عن دعاء ختم القرآن في نهاية شهر رمضان، حيث أن العبد يتقرب إلى ربه بالطاعات والعمل الصالح وقراءة القرآن والصلاة وقراءة الأذكار.

دعاء ختم القرآن

اللهم انفعني بالقرآن، اللهم يا ربنا عز شأني وأرفع مكاني، واحفظ لساني عن العالمين، يا رب سخر لي ملائكة السماء وجنود الأرض وغير حالي إلى أحسن حال، يا رب ارحمني بالقرآن، اللهم يا ربنا اجعله شفيعًا لي يوم القيامة، واجعله مؤنسي في القبر، اللهم يا رب علمني منه، واجعلني من الذين يعملون به ولا تجعلني من الذين يرددونه دون العمل به.

يا رب فقهني في الدين، يا رب ارزقني نور البصيرة، اللهم اجعلني من الذين يقرأن القرآن في الليل والنهار، يا رب اجعلني من السفرة الكرام البربرة، اللهم اكتب لي بكل حرف قرأته حسنة، وحط عني به خطيئة، يا رب كما سيرت السحاب والجبال والأمطار والأمواج سير لي رزقي وأكرمني بكرمك يا واسع الكرم.

اجعلني يا ربنا ممن يتدبرون آيات القرآن، واجعلني من الذين يحمدونك حق الحمد، اللهم أني اشكرك على كل نعمة أنعمت بها علي، اللهم كما بشرت زكريا بيحيى بشرني بما أنتظره يا رب العالمين، يا رب جئتك وكلي خراب فأصلحني وأجبر قلبي، يا لا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

أفضل الادعية المستجابة بأمر الله

اللهم يا رب لا تجعل حاجزًا بين دعائي واستجابتك، اللهم اجبرني جبرًا أنت وليه، يا رب اغفر لي عثراتي وزلاتي واحفظ لساني من الغيبة والنميمة، وطهر قلبي من الحقد، يا رب أنت رب المستضعفين وأنت ربي وحسبي ووكيلي، لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، يا رب اغفر لي ما نظرت العينان، وما بطشت اليدان، وما ومشت القدمان في غير طاعة منك ولا إيمان.

يا رب ذنوبي بين يديك فاغفر يا غفار، وارحمني برحمتك يا رحيم، وألطف يا لطيف الألطاف، يا رب إني مغلوب فانتصر، اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء، اللهم يا رب أطلق لساني في الدعاء بين يديك، يا رب أنت عليم بما في الصدور فاقض حاجتي وحوائج جميع المسلمون يا رب العالمين.

ما الأوقات التي يستجيب فيها الدعاء بأمر الله؟

أخبرنا رسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم عن أفضل الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء، وهي:

  • بين الآذان والإقامة.
  • كما أنه أيضًا من الأوقات المستجاب فيها الدعاء الثلث الأخير من الليل.
  • للصائم دعوة لا ترد عند الإفطار.
  • عند نزول المطر.