دعاء ليلة القدر مكتوب .. اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري

بحث عدد كبير من المسلمين في العشر الأواخر من شهر رمضان عن أفضل الأدعية للدعاء بها في تلك الليلة المباركة، وذلك لآن هذه الليلة لها فضل عظيم؛ فالعبادة فيها خير من عبادة ألف شهر، الملائكة تتنزل فيها وهم لا ينزلون إلا بالخير والبركة والرحمة والعتق من النار. سلام من الآفات والعقوبات. من قامها غفر له ما تقدم من ذنبه، لقول النبي صلى الله عليه وسلم” من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه” متفق عليه، فتفتح فيها أبواب السماء وتنزل رحمة الله على عبيده ويُستجاب فيها الدعاء، فهي لها شأن عظيم وكبير كما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية، فقال تعالى «ليلة القدر خير من ألف شهر»، وسوف نعرض لكم في السطور التالية دعاء ليلة القدر مكتوب.

دعاء ليلة القدر مكتوب

يا رب يا قاضي الحاجات يا قاضي الحاجات، يا قاضي الحاجات، يا مجيب الدعوات يا الله يا كاشف الهم ويا فارج الهم يا مجيب دعوة المضطرين، اجعل خير أعمارنا آخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيّامنا يوم أن نلقاك يارب ياكريم،  أشهد أن لا إلَله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه، اللهم إني أعوذ بك من الحزن والهم ومن العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وغلبة الرجال، إنك سميع قريب مجيب للدعوات.

أدعية ليلة القدر

-اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

-اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

– اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء أوصى به الرسول

روي عن السيدة عائشة رضي الله عنها أنها سألت رسول الله عن كيف تدعو في تلك ليلة القدر، فقال لها رسول الله: رددي «اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني».. فيجب على المسلم تردد تلك الكلمات وغيرها من الأدعية الماثورة التي رددها رسول الله منها «اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك اض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك يارب بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.