الداعية وسيم يوسف يعلن عن تفاصيل أخر تطورات حالته الصحية بسبب إصابته بمرض السرطان

اعلن الداعية وسيم يوسف عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة عن إصابته بسرطان ساركوما حيث أضاف ان موته اصبح حتما كما تم تداول العديد من الاسئله عن مرض سرطان ساركوما الخبيث وكما تم توضيح تفاصيل كثيرة عن طبيعة هذا المرض وماهي اسباب وأعراض المرض الذي أصيب الداعية وسيم يوسف من خلال السطور التالية.

إعلان الداعية الإماراتي وسيم يوسف عن المرض 

نشر الداعيه وسيم يوسف عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مقطع فيديو اكدا فيه انه اصاب بمرض ساركوما النادر الذي يصعب الشفاء منه حيث ذكر من خلال الفيديو لا اعرف كم سيطول بقائي في هذه الأرض ولا ادري كم اعيش؟ ولكن الان ايقنت انني دخلت في معركة السرطان ساركوما.

ما هو مرض الداعية وسيم يوسف (سرطان ساركوما)؟

تم الاعلان عن هذا المقطع حيث زاد معدل البحث نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن طبيعة مرض السرطان ساركوما حيث أنه نوع نادر من أنواع السرطانات وهو ساركوما، وكما يعد من الأنواع الغير شائعة، وبالاضافه الى انه مصطلح عام يتم تداوله على مجموعة كبيرة من السرطان الذي يصيب الأنسجة الرخوة والعظام.

أعراض الإصابة بالساركوما

يبحث العديد من المواطنين هل ذلك المرض يكون سبب في حدوث الوفاة، وعلاوة على ذلك توجد الكثير من الأعراض التي يمكن الاطلاع عليها في بداية ظهور الإصابة بهذا المرض كما يلي:

  • يتم ظهور ورم وكما يمكن بكل سهولة الشعور به من خلال الجلد، ومن المحتمل أن يكون مؤلم أو غير مؤلم.
  • من الممكن أن يعاني المريض بألم شديد في العظام، وقد  يشعر المريض بتكسير في العظام بشكل مفاجئ.
  •  يشعر المريض بالالام الشديدة في البطن.
  •  سوف يتم حدوث فقدان وزن بشكل مفاجئ .

 ما هي أسباب مرض الساركوما؟

يبحث عدد كثير من المواطنين من خلال الانترنت عن أسباب مرض الساركوما ولكن في وقتنا الحالي لم يتم التعرف على الأسباب الأساسية للإصابة بهذا النوع من المرض .

 توجد دراسات بحثية وضحت بشكل عام الأسباب التي تؤدي الى حدوث هذا المرض حدوث الأورام السرطانية في الجسم بسبب حدوث تغيير جديدة أو طفرة في الحمض النووي لخلايا الشخص المصاب، وقد تؤدي هذه الطفرات إلى نمو الخلايا بطريقة سريعة خارج عن السيطرة، ثم تؤدي إلى موت الخلايا الطبيعية، وتؤدي لحدوث ورم.