وإذا سألك عبادي عني فإني قريب .. أفضل ادعية مستجابة 2024

يبحث الكثير عن أفضل ادعية، لأن الدعاء يعتبر من أفضل الوسائل التي يمكن أن يتواصل بها المسلم مع الله سبحانه وتعالى، حيث أن الله قال في كتابه العزيز ” ادعوني استجب لكم” ويجب على المسلم أن يكون واثقًا في الإجابة ويدعو بإلحاح ويتضرع إلى الله سبحانه وتعالى في طلبه.

أفضل ادعية لطلب الرزق

اللهم إن نسألك من واسع فضلك يا من بيدك خزائن السماوات والأرض، وبيدك الخير كله أن ترزقنا رزقًا واسعًا وأن تبارك لنا فيه، نسألك يا رب يا مقيل العثرات ويا قاضي الحاجات ارزقنا من حيث لا نحتسب وسخر لنا رزقنا واعصمنا من الحرص والتعب في طلبه، اللهم إن نسألك أن تكفينا بحلالك عن حرامك وتغننا بفضلك عمن سواك.

اللهم ارزقني وارزق مني رزقًا لا عد له ولا مد له وأنا في صحة وعافية، اللهم ارزقني رزقًا لا يشقيني ولا يطغيني ولا يشغلني عن عبادتك، يا رب أسألك أن تفتح بيني وبين رزقي ونصيبي وسعادتي وتوفيقي فتحًا مبينًا وأنت خير الفاتحين، اللهم يا مقسم الأرزاق اجعل لي أعظم النصيب من توفيقك ورضاك وغناك فإنه لا حول لي ولا قوة إلا بك.

ادعية مستجابة بإذن الله

اللهم ارزقني اللطف واللين والسماحة، أسألك يا الله أن ترزقني فرح يعقوب وفرج يونس وتقوى يوسف وصبر أيوب، يا رب لا تجعني أضر أحدًا من خلقك قصدًا مني أو جهلًا، أسألك يا الله أن تجعلني من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، وأن ترزقني الميتة الحسنة.

أسألك يا ربنا أن تجعلني من الذين طاب ذكرهم في الحياة وبعد الممات، اللهم إني أسألك يسرًا ليس بعده عسر، وغنى ليس بعده فقر، وأمنًا ليس بعده خوف، وسعادة ليس بعدها شقاء، اللهم اجعل خير أعمالي خواتيمها، اللهم ارزقني الإتقان في العمل، اللهم إني أسألك أن تتقبل مني الدعاء.

اللهم سهل لي مطلبي ويسر لي مقصدي وارزقني بتسخير منك لهدفي، واجعل خطواتي مباركة، اللهم إن كان ما ادعو به مستحيلًا فأنت القادر على كل شيء، اللهم ارزقني نور البصيرة، والحكمة والرشد، واهدني سبل السلام، اللهم طهر قلبي من الغل والحقد.