ردده الآن لعلها ساعة استجابة .. دعاء الرزق والتوفيق وسعة العيش الذي لا يرد

يحرص المسلمين دائما على التقرب الى الله بالدعاء والاعمال الصالحة والنوافل والسنن وهناك بعض المسلمين يرددون دعاء الرزق والتوفيق في كل صباح مع أدعية الصباح مع المواظبة على قراءة اذكار الصباح والدعاء الى الله بكل ما يريده والحرص على قول ادعية الرزق وذلك لتيسير حياته في كافة الاشكال سواء الابناء او الصحة او المال.

دعاء الرزق والتوفيق

تساءل العديد من المسلمين عن ما هو دعاء الرزق والتوفيق لتيسير الاحوال والبركة في الابناء والاموال حيث وضحت دار الافتاء بعض الادعية للتقرب الى الله والرزق في الحياة والعمل وهذه الادعية هي كالتالي :

  • من أدعية الرزق قول : اللهم يا رازق السائلين، يا ارحم المساكين ويا ذا القوة المتين ويا خير الناصرين ويا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، اياك نعبد واياك نستعين.
  • اللهم اني أسألك رزبا واسعا طيبا من رزقك، يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات اقض حاجاتي وفرج كربتي وارزقني من حيث لا احتسب.
  • اللهم ارزقني علما نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء وسقم، يا من ترزق من تشاء بغير حساب، يا رحمن الدنيا ورحيم الاخرة ورحيمها.
  • يارب ارحمني رحمة تغنيني بها عمن سواك، إلهي أدعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته، يا غياث اغثني، يا غياث اغثني.
  • يا مقيل العثرات يا قاضي الحاجات اقض حاجاتي وفك كربتي وارزقني من حيث لا احتسب، يارب ادعوك دعاء من اشتدت فاقته وضعفت قوته وقلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما نو فيه من الذنوب إلا انت.
  • اللهم صب علينا الخير صبا صبا ولا تجعل عيشنا كدا كدا.
  • يارب ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد واستجب دعائي من غير رد واعوذ بك من الفقر والدين.

أدعية الرزق المستجابة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من لزم الإستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا، ومن كل هم فرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب،  لذلك يجب الحرص على الاستغفار وذكر الله عند الصباح والمساء بقول “سبحان الله” ٧٠ مرة والاستغفار عشر مرات لله عزوجل والتسبيح ٩ مرات وختم العاشرة بالاستغفار.