دعاء اخر ساعة في رمضان .. اللهم اجعلنا ممن رضيت عنهم وأدرك ليلة القدر

يحرص جميع المسلمون على دعاء آخر ساعة في رمضان، حيث يوجد العديد من الأدعية المستحبة التي يمكن ترديدها، حيث يتقرب المسلمون في بقاع الأرض على اغتنام آخر ساعات في شهر رمضان المبارك، كما يسألون الله العتق من النيران وأن يختم لنا في هذا الشهر بالرضوان والنجاة من النار.

دعاء آخر ساعة في رمضان

نسألك يا رب في آخر ساعة من شهررمضان أن تكون قد قبلت صيامنا، وأن تجعلنا من الذين قد عتقت رقابهم من النار، اللهم اجعلنا ممن أحسنوا الصيام والقيام وقراءة القرآن وتقبل منا يا ربنا، كما ندعوك أننا استودعناك رمضان فلا تجعله آخر عهدنا به، اللهم اجعلنا من الفائزين بجناتك وارحمنا وأغفر لنا، يا رب نسألك أن تجعلنا من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين.

اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار وجنبني فيه مرافقة الأشرار، وآواني فيه برحمتك إلى دار القرار، اللهم اجعلني ممن استغاث بك فأغثته، ودعاك فأجبته، وتضرع إليك فرحمته، وممن توكل عليه فكفيته، واستهداك فهديته، يا رب اجعلنا من عبادك الشاكرين لنعمائك، وأدخلنا في رحمتك.

نسألك يا ربنا ضياء منك ينير دربنا، وأمانًا يزيح خوفنا، وعونًا نحتمي به من فجائع الدنيا، يا رب املأ قلوبنا بضياء القرآن، وأن تجعلنا من الذين قد رضيت عنهم، يا رب نسألك أن تغفر لنا كل الخطايا والذنوب، وأن تغفر لنا ما نظرت العينين وما بطشت اليدين، وما مشت القدمين في غير طاعة منك ولا رضا.

دعاء شهر رمضان المبارك 1445

نسألك يا رب أن تغفر لنا تقصيرنا وأن تتقبل منا ما مضى وأن تبارك لنا فيما بقى ولا تجعل رمضان يرحل إلا ونحن فيه من الفائزين، كما نسألك أن تزدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، نسألك غفرانك ونجاتك من النار، يا رب أنت الذي قولت ورحمتي وسعت كل شيء ونحن شيء يا الله فارحمنا.

نحمدك يا الله على أن بلغتنا رمضان، ونحمدك يا الله على التمام، كما نسألك يا الله أن نكون من الذين أدركوا ليلة القدر، اللهم اجعل سعيي فيه مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي مستورًا يا مجيب دعوة المضطر، نسألك ألا تردنا يا رب إلا مجبورين.