ما هي الأمتعة المسموح بها للحاج عند السفر بالطائرة؟ الحج والعمرة توضح

أوضحت وزارة الحج والعمرة ما هي الأمتعة المسموح بها للحاج عند السفر بالطائرة وذلك لمراعاة عدم التوقيف والتعرض لفرض الغرامات المالية على الأوزان الزائدة، وقد أكدت وزارة الحج والعمرة على أهمية مراجعة شركات السفر لاختلاف الاشتراطات التي يتم وضعها على الحقائب من شركة لأخرى، وتهتم وزارة الحج والعمرة بتوفير كافة المعلومات التي تساعد الحاج على رحلة آمنة وأداء شعائر الحج بدون أي مشكلات ثم مغادرة المملكة في الوقت المحدد والعمل على الالتزام بكافة الاشتراطات التي تضعها الوزارة منذ الوصول وحتى المغادرة. سوف نتعرف على أنواع الحقائب المسموح بها سواء التي تحمل في الطائرة أو التي يتم شحنها في التالي.

ما هي الأمتعة المسموح بها للحاج عند السفر بالطائرة

حددت وزارة الحج والعمرة الامتعة التي يتم السماح بها للمسافرين من الحجاج عن طريق الطائرات وتوجد انواع من الحقائب التي يتم حملها داخل الطائرة وقد حددت الوزارة أبعاد هذه الحقائب والتي يمكن الدخول بها إلى الطائرة . كما حددت الحقائب كبيرة الحجم التي يتم شحنها. أكدت الوزارة على أهمية مراجعة الشركات التابعين لها قبل السفر والتعرف على ما هو المسموح به حيث تختلف الشروط من شركة لأاخرى.

الحقائب المسموح بها على الطائرة

اوضحت وزارة الحج والعمرة عن أنواع الحقائب التي يسمح بها داخل الطائرة ومنها حقيبة الظهر. حقيبة اليد. حقيبة الكتف. كذلك حقيبة الخصر . كما يمكن السماح بالحقائب الصغيرة التي لا تتعدى ابعادها 55 طول و35 عرض والعمق 25 سم. اما عن الحقائب التي يتم شحنها وهي الحقائب الكبيرة في الحجم. كذلك يتم السماح بشحن الكرتون المغلق جيدا والالتزام بكافة الضوابط الخاصة بها من إغلاق الحقائب أو الكراتين بشكل جيد. وكتابة اسم المسافر عليها. الالتزام بالأوزان التي توضحها شركات السفر التابع لها الحاج.

ما هي الأمتعة المسموح بها للحاج عند السفر بالطائرة
ما هي الأمتعة المسموح بها للحاج عند السفر بالطائرة

شروط الأمتعة والحقائب عند السفر للحاج

وضعت وزارة الحج والعمرة مجموعة من الاشتراطات التي يجب ان يلتزم بها الحج والتي قد توجد بها بعض الاختلافات بين شركة وأخرى. لذلك أكدت الوزارة على أهمية مراجعة الشركة أو الناقل الجوي قبل السفر والوصول غلى المطار حتى لا يتم المطالبة بتلك الضوابط التي تعيق السفر. ومن هذه الشروط:

  • حمل الحقائب المسموح بها فقط على الطائرة من حقيبة اليد أو الظهر والالتزام بالأبعاد الخاصة بالحقائب الصغيرة.
  • كما يتم تغليف العبوات بشكل جيد منها عبوات الكرتون فقط والحقائب الكبيرة.
  • الالتزام بالأوزان والابعاد المسموح بها والتأكد من أنواع العبوات المسموح بها.
  • لا يسمح بالعبوات البلاستيكية أو الأشياء التالفة في السفر.