المركز الوطني للارصاد يحذر من حالة الطقس وإنذار أصفر على بعض المناطق

أطلق المركز الوطني للارصاد تحذيراته بشأن حالة الطقس المتوقعة من اليوم السبت الموافق 13 من إبريل 2024 حتى يوم الأربعاء القادم الموافق 17 من إبريل، حيث يحرص المركز على تحذير المواطنين من التقلبات الجوية التي تشهدها بعض مناطق المملكة؛ لاتخاذ إجراءات وتدابير الأمن والسلامة حيال موجة الطقس السيئ، وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على تحذيرات المركز الوطني للأرصاد من حالة الطقس المتوقعة هذا الأسبوع، والمناطق المعرضة للتقلبات الجوية.

تحذيرات المركز الوطني للارصاد

حذر المركز الوطني للأرصاد من حالة الجو المتوقعة الأيام القادمة؛ حيث أعلن عن تعرض بعض مناطق المملكة لحالة مطرية غزيرة، مصحوبة برياح رعدية شديدة تؤثر على مستوى الرؤية الأفقية وجريان للسيول وتساقط البرد، وأوضح أن هذه التقلبات الجوية ستبدأ من اليوم حتى يوم الأربعاء القادم، وتشمل هذه التقلبات المناطق التالية:

  • منطقة الرياض، الجوف، الباحة وعسير.
  • كما حذر منطقة الشرقية، نجران، جازان وحائل.
  • كذلك منطقة الحدود الشمالية، القصيم ومكة.
  • كما حذر من نشاط حركة الرياح السطحية التي تقلل من مدى الرؤية الأفقية على بعض أجزاء منطقة المدينة المنورة.

إنذار أصفر على هذه المناطق

أطلق المركز الوطني للأرصاد إنذارًا أصفر على بعض مناطق المملكة؛ بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها هذه المناطق:

  • إنذار أصفر على منطقة الأفلاج، السليل ووادي الدواسر يبدأ من الساعة الثانية عشرة مساءً ويستمر حتى تمام الساعة الحادية عشرة مساءً. أما التأثيرات المصاحبة للحالة فتتمثل في أمطار خفيفة ورياح نشطة تؤثر على مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية.
  • كما أطلق المركز إنذارًا أصفر على منطقة الدوادمي، الرين، القويعية وعفيف يبدأ من الساعة الثانية عشرة مساءً ويستمر حتى تمام الساعة الحادية عشرة مساءً. أما التأثيرات المصاحبة للحالة فتتمثل في رياح نشطة تؤثر على مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية وأمطار خفيفة.
  • كذلك إنذار أصفر على منطقة الحريق، الخرج، الدلم، المزاحمية وحوطة بني تميم. يبدأ الإنذار من الساعة الثانية عشرة مساءً ويستمر حتى تمام الساعة الحادية عشرة مساءً. أما التأثيرات المصاحبة للحالة فتتمثل في رياح نشطة تؤثر على مدى الرؤية الأفقية وصواعق رعدية وأمطار خفيفة.