موعد ايداع راتب ابريل 2024 للموظفين ومستفيدي التقاعد المدني والعسكري

يترقب الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية، موعد ايداع راتب ابريل الجاري للموظفين، وكذلك مستفيدي أنظمة التقاعد المدني والعسكري، حيث صدر قرار ملكي بتغيير موعد صرف رواتب المتقاعدين، اعتبارًا من مايو المقبل، وقد أكدت مؤسسة التأمينات الاجتماعية على صرف الرواتب للمستفيدين كما هي دون زيادة، حيث انتشرت بعض الأخبار حول زيادة راتب التقاعد لهذا الشهر، ولكنها مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة.

موعد ايداع راتب ابريل

قامت وزارة المالية السعودية بتثبيت موعد صرف الرواتب للموظفين، وذلك في اليوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، مع مراعاة البنود التالية:

  • إذا صادف موعد الصرف يوم الجمعة، سيتم تقديم إيداع الرواتب إلى يوم الخميس الذي يسبقه، أي تاريخ 26 من هذا الشهر.
  • في حال مصادفة تاريخ 27 من الشهر الميلادي يوم السبت، فسيتم تأخير الإيداع إلى يوم الأحد الذي يليه، أي بتاريخ 28 من هذا الشهر.
  • سيتم تأخير إيداع راتب شهر إبريل الجاري، إلى يوم الأحد 28 إبريل 2024م، الموافق هجري 19 شوال 1445، نظرًا لمصادفة موعد الصرف يوم السبت، عطلة اسبوعية بالمملكة.

صرف رواتب التقاعد لشهر إبريل

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية موعد ثابت لصرف معاشات التقاعد، وذلك في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ما لم يصادف موعد الصرف عطلة رسمية، وبناءً على ذلك، فإنه سيتم إيداع راتب شهر إبريل الحالي المتقاعدين على أنظمة التقاعد المدني والعسكري، الخميس الخامس والعشرين من إبريل 2024م، الموافق هجريًا 16 شوال 1445.

تغيير موعد صرف رواتب التقاعد

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن تغيير موعد نزول رواتب التقاعد، وذلك لمستفيدي أنظمة التقاعد المدني والعسكري، وفقًا للمرسوم الملكي الصادر بتوحيد موعد الصرف، ليصبح في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، بدلًا من الخامس والعشرين، على أن يتم تطبيق هذا القرار اعتبارًا من شهر مايو القادم.

موعد ايداع راتب التقاعد مايو 2024

وفقًا للقرار الملكي الصادر بشأن توحيد صرف معاشات التقاعد المدني والعسكري بالمملكة، فقد أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على كافة البنوك والمصارف، للاستعداد إلى إيداع الرواتب في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، حيث يتم إيداع راتب شهر مايو في حسابات المستفيدين البنكية، وذلك يوم الأربعاء المقبل الأول من مايو 2024م، الذي سيوافق هجريًا 22 شوال 1445.