الإدارة العامة للمرور توضح خطوات تقديم بلاغ فقدان لوحة مركبة في أبشر

أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن خطوات تقديم بلاغ فقدان لوحة مركبة في أبشر من خلال حساب المستفيد وقد تم توجيه سؤال من أحد المواطنين وكان السؤال حول هل يلزم عند تقديم بلاغ فقدان لوحة في أبشر يمكن زيارة فروع المرور ؟،وقد تم توضيح هذا السؤال من خلال السطور التالية.

 إجراءات تقديم بلاغ فقدان لوحة مركبة في أبشر

أجابت الإداره العامه للمرور من خلال صفحة تويتر الرسمية حيث ذكرت يمكن تقديم بلاغ فقدان لوحة مركبة في ابشر من خلال الحساب الرسمي في ابشر الخاص بالمستفيد وبالإضافة إلى مراجعة أقرب قسم خاص بالرخص للتأكد من الطلب الذي تم تقديمه.

  قرار بداية تطبيق تخفيض المخالفات المرورية

اعلنت وزاره الداخليه في وقت سابق وبحسب ما ورد من توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبد العزيز ال سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد الذي يعد رئيس مجلس الوزراء، قد اصدر قرار بتخفيض سداد المخالفات المرورية الكثيره على مرتكبيها بالاعفاء من هذه المخالفات بنسبة 50% من قيمة غرامات المخالفات المرورية التي تم تسجيلها على من فعلها وذلك قبل تاريخ 9 / 10 / 1445 هـ، الموافق 18 / 4 / 2024م.

 كيفية تفعيل مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية

 أوضحت الإدارة العامة للمرور أن التخفيض  بنسبة 50% من قيمة الغرامات التي تساهم بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة على السائقين خلال ست شهور من بدء تطبيق القرار كما يمكن سداد الغرامات دفعه واحده او سداد غرامة علي كل مخالفة لوحدها وكما يجب عدم ارتكاب السائقين مخالفات تؤثر على السلامة العامة.

أكدت وزارة الداخلية ان المخالفات الموجودة مع بداية تنفيذ القرار سوف يتم تخفيض سادات المخالفات المرورية المتراكمة على السائقين كما يتم تنفيذ المادة رقم 75 من نظام المرور حيث يتم التخفيض المخالفة الواحدة للمعدل 25% وذلك مع تطبيق قرار الحجز والتنفيذ في حالة عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة السداد.

قرار التخفيض لا يقع ضمن هذه المخالفات المرورية

تم اصدار قرار تخفيض المخالفات المرورية، حيث كشفت الوزارة  عن وجود قرارات لا تشتمل على أنواع من المخالفات المرورية كما يلي:

  •  التفحيط من المخالفات المرورية التي لا تخضع لقواعد التخفيض.
  • في حالة إذا كان السائق تحت تأثير مواد مسكرة أو مخدرة.
  • إذا تجاوز السائق السرعة بمقدار 120 كيلو متر في الساعة أي مقدار 50 كيلو متر
  • في حالة عدم تجاوز سرعة الطريق المحددة للسائق له 140 كيلو متر في الساعة أي بمقدار 30 كلم.