رابط استمارة تطوع وزارة الدفاع العراقية بصفة جندي 2023 volmod.ur.gov.iq

أعلنت وزارة الدفاع عن فتح باب التقديم على استمارة تطوع بصفة جندي، وتستمر عمليات التسجيل في الوقت الحالي وهذا حتى يوم 21 أيلول 2023، وهذا وفقا لما أعلنت عنه وزارة الدفاع العراقية عبر القنوات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي، ونتابع معكم أعزائنا المتابعين رابط استمارة التطوع في صفوف الجيش العراقي، كما تجدون قائمة الشروط المطلوبة من وزارة الدفاع للقبول، فإذا كنت من الشباب الراغبين بالتطوع، تابع معنا.

وزارة الدفاع العراقية

وقد أعلنت وزارة الدفاع عبر موقعها الإلكتروني الرسمي منذ أيام بخصوص فتح باب التقديم في استمارة التقديم على وزارة الدفاع، حيث تم دعوة الشباب العراقي الواعي إلى الالتحاق بالحياة العسكرية ، وهذا بالنسبة إلى حاملي الشهادات الابتدائي والمتوسطة في كافة أنحاء العراق.

وبدأت عمليات التقديم من الساعة الواحدة صباحا من يوم الجمعة 15 أيوليو 2023، ومن المقرر أ، تستمر حتى الساعة 12 ليلا وذلك يوم الخميس القادم 21 أيلول 2023، والتقديم يكون من خلال الرابط الموحد الذي أعلنته الوزارة، الذي ستجدونه في المقال.

شروط التطوع

وتم الإعلان في المنشور الرسمي الخاص بوزارة الدفاع العراقية عن الشروط الرسمية للتطوع، حيث إنه ينبغي على المتقدمين أن تنطبق عليهم وهي كما هو موضح:

  1. يكون عراقي الجنسية.
  2. حاصل على شهادة الدراسة الابتدائي أو المتوسطة “ليس أعلى من ذلك”.
  3. في حالة إذا كان المتقدم من الصنوف الغير فنية فيكون العمر من 18 سنة إلى 30 عام.
  4. أما في حالة الصنوف الفنية فالعمر يكون من 18 إلى 25 سنة.
  5. حسن السير والسلوك وألا يكون محكوم عليه في قضية.
  6. استيفاء شروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية.

رابط تطوع وزارة الدفاع

ونبدأ معكم أعزائنا المتابعين بالتعرف على خطوات التقديم على الاستمارة، فتابع الخطوات بالفقرة:

  • ادخل إلى رابط الاستمارة الرسمي volmod.ur.gov.iq.
  • ثم يتم التقديم.
  • يتم كتابة البيانات الخاصة بالمتقدم بشكل صحيح.
  • بعد التأكد من تعبئة البيانات بشكل صحيح، يتم الحفظ والتقديم.

وننوه على المتقدمين بالتأكد من سلامة البيانات، وكذلك عدم التقديم على الاستمارة أكثر من مرة، حيث إن الوزارة أعلنت أنه ستقوم بإلغاء الاستمارات المكررة.