ما هي طريقة استعلام عن المخالفات المرورية عبر ابشر؟ المرور يوضح

ما هي طريقة استعلام عن المخالفات المرورية؟ فعندما يتعلق الأمر بالمخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية، يعتبر استعلام عنها أمرًا ضروريًا للجميع، حيث يساعد استعلامك عن المخالفات المرورية على الحفاظ على سجل مروري نظيف، وتحديد قيمة المخالفات المرتكبة، ومعرفة المبالغ المستحقة للدفع في حالة وجود مخالفات قائمة.

توفر المملكة العربية السعودية عدة طرق للاستعلام عن المخالفات المرورية، في سعيها لرقمنة الخدمات الحكومية، ذلك نحن اليوم عبر هذا المقال نتعرف الى طريقة معرفة المخالفات المرورية.

استعلام عن المخالفات المرورية

فيما يلي  سنشرح بالتفصيل كيفية استعلامك عن المخالفات في المملكة العربية السعودية، سنتناول خطوات الاستعلام عبر الموقع الإلكتروني أبشر وتطبيق الهاتف المحمول، بالإضافة إلى طرق الاتصال بخدمة الاستعلام المباشرة. سنوضح أيضًا البيانات المطلوبة للاستعلام وكيفية فهم التفاصيل المتعلقة بالمخالفات والمبالغ المستحقة للدفع.

وأوضحت الحكومة السعودية أنه يتم الاستعلام عن المخالفات عبر منصة أبشر التي تقدم العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين، موضحة بعض الخطوات البسيطة لمعرفة قيمة المخالفة، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً قم بالضغط على الرابط التالي لزيارة الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر.
  • اضغط على “خدماتي” في الشاشة الرئيسية للموقع، ثم اختر “استعلام” وسيتم تسجيل كلمة المرور الخاصة بحسابك.
  • ثم اضغط على “الاستعلام عن المخالفات المرورية” وستجد كافة التفاصيل الخاصة بك على الشاشة.

ما هي شروط معارضة المخالفات المرورية؟

باستخدام هذه الخطوات ستكون قادرًا على استعلامك بسهولة عن المخالفات المرورية الخاصة بك في المملكة العربية السعودية، كما ستتمكن من الاطلاع على سجلك المروري والحفاظ على سجل نظيف، وتجنب المشاكل المحتملة في المستقبل.

وقد أوضحت إدارة النقل السعودية أنه بإمكان الجميع الاعتراض على قيمة المخالفة المرورية، وأوضحت بعض الشروط التي يجب على الجميع توافرها لتقديم الاعتراض، وهي كالتالي:

  • من أجل تسجيل اعتراض على الانتهاك، يجب عدم الاستمرار في الانتهاك لأكثر من 30 يومًا.
  • لا يجوز تقديم الاعتراض على المخالفة إلا مرة واحدة، وفي حالة الرفض لا يجوز تقديم اعتراض جديد.
  • من الضروري  أن يكون الشخص على علم بأنه يتم تقديم أى عدد من الطعون على المخالفات المرورية حسب الحاجة، ولكن من الضروري ألا يتخطى عدد الاعتراضات المرفوضة 5 اعتراضات.