إتاحة صيد الحريد للأطفال والعائلات فى مهرجان الحريد

افتتح مهرجان الحريد العشرون في محافظة جزر فرسان بواسطة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة، مساء أمس، على شاطئ خليج الحصيص في المحافظة، مما منح الفرصة للأطفال والعائلات للاستمتاع بصيد الحريد، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن إتاحة صيد الحريد للأطفال

إتاحة صيد الحريد للأطفال

تم تخصيص موقع خاص للأطفال والعائلات في موقع صيد سمك الحريد، حيث يتم تنظيم عملية الصيد بعناية. يتم زرع بعض أشجار الكسب ووضع حواجز تمنع عبور السمك، ومن ثم ينطلق المتسابقون في عملية الصيد، سعياً وراء الفرصة للفوز بأكبر قدر ممكن من الأسماك. هذه الممارسة تمتد جذورها عبر قرون وهي تقليد محبوب لأهالي الجزيرة.

العادات والتقاليد

سجلت وكالة الأنباء السعودية تفاعلًا قويًا من الأطفال والعائلات مع فعالية تعكس تقاليد صيد الحريد القديمة في جزر فرسان. كانت العائلات، بما فيها الرجال والنساء من جميع الفئات العمرية، تحتفل وتستقبل صيد الحريد بفارغ الصبر عبر الممر المائي في خليج الحصيص، مما يعكس استمرارية الروح التقليدية وتمسك المجتمع بتلك العادات الجميلة.