الهداف التاريخي للسعودية في كأس العالم قطر 2022 وموعد آخر المشاركات العربية منتخب المغرب

رسميا تم إعلان الهداف التاريخي للسعودية في كأس العالم قطر 2022 سالم الدوسري لاعب نادي الهلال الذي سجل ثلاث اهداف في مباريات منتخب السعودية في كاس العالم، ولم يتمكن المنتخب من التأهل إلى الدور 16 على الرغم من فوزه في مباراته الأولى في دور المجموعات على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف، إلا أن الهزيمة أمام كل من بولندا والمكسيك حطمت آمال الفريق في التأهل ومع ذلك تظل السعودية تحقق ارقام في كاس العالم ووصول سالم الدوسري هداف المنتخب في كاس العالم برصيد ثلاث اهداف كاملة.

الهداف التاريخي للسعودية في كأس العالم

  • تمكن سالم الدوسري من الحصول على لقب هداف السعودية والمنتخب في كاس العالم في قطر 2022.
  • سالم الدوسري مواليد 1991 ويلعب لنادي الهلال السعودي في مركز الهجوم.
  • لعب مع منتخب السعودية العديد من المباريات الدولية ومنها كاس العالم 2018.
  • تمكن من احراز اول هدف له في كاس العالم 2018 ثم هدفين في كاس العالم 2022.
  • أحرز هدف الفوز على الأرجنتين في اولى المباريات في دور المجموعات.
  • ثم أحرز الهدف الثاني مع المنتخب في مباراته مع المكسيك التي انتهت بفوز المكسيك هدفين مقابل هدف.

مبارايات الأخضر في مونديال قطر

اشاد الجميع بمنتخب السعودية الأخضر الذي تمكن من الصمود أمام الأرجنتين في اولى مبارياته في دور المجموعات. وعلى الرغم من الخسارة في مبارياته ضد بولندا والمكسيك إلا أنه اظهر قدرة المنتخب السعودي على المشاركة للمرة الثانية في كاس العالم. كانت مشاركته الأولى في كاس العالم في روسيا في 2018.

المنتخبات العربية في كاس العالم

على الرغم من المجهود الكبير الذي بذلته المنتخبات العربية إلا أنها لم تتمكن من الفوز حتى الآن وخسر كل من منتخب تونس ومنتخب السعودية ولم يتأهل. لم يتبقى سوى منتخب المغرب الذي يحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد أربع نقاط. يلعب منتخب المغرب اليوم الموافق الأول من شهر ديسمبر اما نظيره منتخب كندا الذي يقع في المركز الرابع بدون أهداف في مجموعته. يلعب منتخب المغرب اليوم على استاد الثمامة الساعة السادسة بتوقيت المملكة والخامسة بتوقيت مصر.