“ضمن فعاليات افتتاح موسم الرياض” رئيس هيئة الترفيه يعلن نزال ملاكمة تاريخي بين فيوري وأوسيك

افتتاح موسم الرياض 2023 لم يتبقى عليه سوى أيام، حيث يتم التحضير له على قدمٍ وساق، وقد أعلن تركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه عن مفاجأة من العيار الثقيل يوم الافتتاح، وإقامة نزال تاريخي بين اثنين من الملاكمين العالميين، دعونا نتعرف على التفاصيل.

في افتتاح موسم الرياض نزال ملاكمة بين فيوري وأوسيك

ينتظر ملايين حول العالم ما سوف يُسفر عنه اللقاء التاريخي المقام على أرض المملكة العربية السعودية في افتتاح موسم الرياض الذي ينظمه المستشار تركي آل شيخ، بين النجمين “تايسون فيوري” بطل العالم للوزن الثقيل بحسب منظمة WBC، ضد ” أوليكساندر أوسيك” حامل لقب بطولات WBO/WBA/IBF  في معركة ينتظرها الملايين  من أجل تتويج أول بطل للوزن الثقيل دون منازع، منذ عام 1999.

على حلبة كينغدوم أرينا، سوف يقام النزال المنتظر بين فيوري وأوسيك كجزء من فعاليات موسم الرياض هذا العام، وفي وقتٍ لاحق سنتابع معكم تفاصيل هذا اللقاء، حيث يتم حاليا الترويج لهذا النزال عن طريق شركات Queensberry وTop Rank وK2 وUsyk17 .

نبذة عن فيوري وأوسيك

في 2018 تعادل فيوري مع ديونتاي وايلدر في ديسمبر 2018، واستطاع اقتناص لقب بطل العالم للوزن الثقيل لـ WBC عبر الضربة القاضية في الجولة السابعة، وتوالت الانتصارات، وقد تغلب في عام 2021 على وايلدر بعد سقوطين في الجولة الحادية عشرة للبطل وايلدر، أما عام 2022  فقد انتصر على ديليان وايت وديريك تشيسورا بالضربة القاضية، ليكون على أهبة الاستعداد للمشاركة في 28 أكتوبر في مدينة الرياض ضمن فعاليات موسم الرياض.

البطل  أوسيك (21-0، 14 kos) من أوكرانيا، سبق وحصل على ميدالية ذهبية في أوليمبياد 2012، ثم انطلق في مسيرته نحو الألقاب في الوزن الثقيل ليصبح بطل الوزن الثقيل الموحد، وهو الآن على موعد مع البطل العالمي فيوري في افتتاح موسم الرياض.

الأسئلة الشائعة

متى موعد افتتاح موسم الرياض؟

متى موعد افتتاح موسم الرياض؟
تنطلق فعاليات موسم الرياض في يوم 28 أكتوبر 2023 والبداية مع لقاء الملاكمة بين تايسون فيوري وأوسيك