إجابة سؤال.. مهارة تنطيط الكرة باليد وباليدين في الهواء مهارة حركية أساسية من مهارات؟

أحد الأسئلة التي تتعلق بالمهارات البدنية والدفاع عن النفس وهو مهارة تنطيط الكرة باليد وباليدين في الهواء مهارة حركية أساسية من مهارات الرياضة، والعاب الكارديو التي تناسب كافة الأفراد ولكنها تحتاج إلى نوع من الدقة في التعامل لذلك هي مناسبة للشباب اكثر من غيرهم، والرياضة لها العديد من الفوائد وأقل الممارسات الرياضية هي المشي والتي تناسب كافة الأعمار. سوف نتعرف اكثر على مهارة تنطيط الكرة والتي يتقنها العديد من لاعب الكرة بأنواعها منها كرة القدم والسلة وغيرها، كما نتعرف عل فوائد الرياضة وممارسة أنواع منها تناسب العديد من الفئات للحفاظ على الصحة العامة.

مهارة تنطيط الكرة

إجابة سؤال تنطيط الكرة في الهواء سواء بيد واحدة أو باليدين من المهارات الهامة التي يلجأ إليها بعض الرياضيين من أجل تنمية عضلات اليدين وتوقيتها. كما أنها تساعد على التركيز واتقان بعض الحركات التي تناسب لاعب الكره وخاصة كرة اليد أو السلة، التي تعتمد على مهارة اليدين. وتنطيط الكرة هو رفعها في الهواء عدة مرات وردها إلى اليد أو اليدين ثم رفعها مرة أخرى بدون توقف تعتمد على قدرة الصد التي تمتلكها اليدين.

فوائد ممارسة تنطيط الكرة

  • تضم ممارسة الرياضة العيديد من التمرينات التي يمكن الاعتماد عليها في تقوية العضلات.
  • فكما أن لعب كرة القدم يقوي عضلات الأرجل فإن تنطيط الكرة في الهواء باليد يساعد على تقوةي عضلات اليدين.
  • كما يمكن الاعتماد على تنطيط الكرة في الهواء لتقوية عضلات يد واحدة أو الاثنين معاً.
  • يمكن ممارسة ههذ الرياضة بشكل فردي أو بشكل جماعي.

فوائد الرياضة للصحة العامة

العديد من ممارسي الرياضات المختلفة والتمارين الرياضية تكون صحتهم أفضل من غير الممارسين. تساعد ممارسة بعض الرياضات الخفيفة ومنها المشي على اللياقة االبدنية وتقوية العضلات. كما أن ممارسة الرياضة الجماعية تساعد على طرد الطاقات السلبية من الجسم وزيادة الصحة النفسية. الخروج والمشي في الهواء الطلق يزيد من طول العمر وارتفاع اللياقة البدينة والحفاظ على صحة القلب. تحتاج ممارسة الرياضة إلى اقترانها بالغذاء الصحي المفيد للجسم وخاصة الخضراوات والفاكهة والبروتينات.