افكار هدايا للمعلمات في اليوم العالمي للمعلم 1445 متنوعة ومختلفة

ساعات قليلة ويبدأ اليوم العالمي للمعلم الذي يقام في اليوم الخامس من اكتوبر من كل عام، حيث يتم خلال هذا اليوم الاحتفال بالمعلم لما يقدمه من رسالة قيمة ومهمة لكل المجتمعات، لذلك يحرص الكثير من الطلاب وأولياء الأمور بإختيار الهدايا القيمة وتقديمها للمعلمين للتعبير لهم عن شكرهم وامتنانهم لهم، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال من موقع مصر مكس على عدة افكار هدايا للمعلمات المختلفة والمميزة التي يمكن أن نقدمها لهن، تابعونا.

اليوم العالمي للمعلم

تم تحديد يوم الخامس من أكتوبر للاحتفال بالمعلم لأول مرة في عام 1994 ومنها بدأ الاحتفال به كل عام في نفس التاريخ، والسبب لتحديد هذا اليوم هو يوم التوقيع على توصية اليونسكو “منظمة العمل الدولية”، تلك التوصية التي تضم معايير أوضاع المعلمين في العالم، والهدف من هذا الاحتفال هو تقدير المعلمين وإبراد دورهم العام.

افكار هدايا للمعلمات
افكار هدايا للمعلمات

افكار هدايا

أما بالنسبة إلى افكار هدايا للمعلمات لليوم العالمي للمعلمين فهناك الكثير من الافكار التي يمكن تجهيزها وتقديمها للمعلمات وإسعادهم، وتأتي الأفكار على النحو التالي:

  • الورد أو الازهار: واحدة من الافكار التي يحبها الكثير من النساء سواء كانت معلمة أم لا، فتقديم باقة من الزهور الجميلة الفواحة تعبير رقيق لشكرها على مجهوداتها التي تقدمها للطلاب، ومن أفضل أنواع الزهور هي الفل والياسمين والبنفسج.
  • نبتة خضراء: يمكن أيضًا تقدم نبتة خضراء في حوض صغير يمكن للمعلمة أن تزين بها مكتبها أو منزلها.
  • حقيبة يد: كذلك يمكن تقديم للمعلمة حقيبة يد جميلة وفخمة وتكون بحجم مناسب حتى تتمكن المعلمة من وضع أغراضها بداخلها.
  • مستحضرات العناية بالبشرة: واحدة من افكار الهدايا التي تحبها السيدات وخاصة السيدات العاملات.
  • زجاجة عطر: يمكن كذلك تقديم زجاجة من أفخم وأرقى أنواع العطور النسائية المميزة والفواحة بزجاجة بشكل أنيق، فقط كل ما علينا هو تغليفها بشكل أنيق وجميل وتقديمها للمعلمة.
  • شوكولاتة: تعتبر أيضًا من افكار الهدايا المحببة والمفضلة للكثيرات من السيدات، نقوم بإختيار نوع جيد من الشوكولاتة وكتابة بطاقة تهنئة بيوم المعلم وتقديمها للمعلمة بمناسبة هذا اليوم.
  • اكسسوارات وميداليات: من الممكن أن يهدي الطلاب أرق الاكسسوارات أو ميدالية فضية أو ذهبية منقوش عليها إسم المعلمة.