هل فترات التسجيل في نظام نور 1445 لأولى ابتدائي متتالية؟

تعتبر الأسئلة عن مواعيد التسجيل في نظام نور للعام الدراسي الجديد 1445 من قبل أولياء الأمور من الأمور الهامة، حيث أنه في تلك الفترات يتم صدور الخطة الزمنية من قبل وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لكي يتم التقديم بالصف الأول الإبتدائي للطلاب والطالبات بمختلف المدراس، كما أن التسجيل سوف يكون مختلفا عن الأعوام السابقة وذلك طبقا لما أقرته الوزارة.

التسجيل في نظام نور 1445

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بتحديد الخطة الزمنية للتسجيل بالصف الأول الابتدائي وكذلك لمرحلة رياض الأطفال أو الروضة، كما أنه تم الكشف عن بدء فترة استقبال طلبات التسجيل والتي سوف تستمر لفترة 10 أيام تقريبا وسوف تكون الخدمة للتسجيل فقط.

ينقسم التقديم أو التسجيل لأكثر من فترة، حيث أن ولي الأمر له الحق في التسجيل للطالب في الفترة الأولى، كما يوجد فترة أخرى إن تخلف عن التقديم أو عند الرغبة في التقديم بالمدارس العالمية والأهلية فيتم استقبال الطلبات في فترات أخرى طبقا لذلك.

متى يبدأ تسجيل أولى ابتدائي 1445؟

استقبال الطلبات سوف يبدأ بداية من يوم الأحد الموافق 17 شوال 1444 على أن يستمر التقديم حتى يوم 28 شوال لنفس العام وبعدها سوف يتم الإعلان عن النتائج للدورة الأولى بتاريخ 15 ذي القعدة 1444.

بينما تبدأ إعادة الرغبات والانسحاب بداية من 16 حتى 19 ذي القعدة 1444 وتصدير البيانات لنظام نور بيوم 20 ذي القعدة 1444.

على الراغبين في التسجيل في تحفيظ القرآن في المدارس وإجراء المفاضلة يتيح نظام نور التقديم من تاريخ 22 ذي القعدة 1444 حتى 4 ذي الحجة 1444.

بالإضافة إلى ذلك يتم توفير فرصة أخرى للتسجيل للطلاب بنظام نور الذين لم يتمكنوا من التسجيل في أول مرة وكذلك التقديم بالمدارس العالمية والأهلية بداية من يوم 22 ذي القعدة 1444 حتى الأسبوع الثالث من العام الدراسي الجديد 1445.

تسجيل طالب جديد في خدمة التسجيل الإلكتروني

يمكنك أن تقوم بتسجيل طالب جديد في الخدمة عن طريق الخطوات التالية:

  1. أولا ادخل على منصة نور التعليمية عبر الإنترنت.
  2. انقر على ابدأ رحلتك.
  3. سجل الدخول عبر النفاذ الوطني.
  4. اقرأ كافة الشروط والضوابط الموضوعة.
  5. ستظهر لك بيانات ولي الأمر وكذلك رقم الجوال والبريد الإلكتروني.
  6. حدد العنوان المناسب وأضف أقرب عنوان للمدارس.
  7. اختر المدارس الأقرب لك ومن ثم أكد بيانات فحص لياقة الطالب.
  8. انقر على إرسال الطلب وسوف تحصل على إشعار تأكيد الإتمام للطلب.