تقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة وفقا لأسس تربوية

قال وزير التعليم، يوسف البنيان، إن الوزارة تقوم بتقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة بأسس علمية مشتركة مع المعلمين والمعلمات والأسرة والجهات ذات العلاقة. أكد الوزير، خلال جلسة مجلس الشورى، أن النتائج ستُعلن بعد الانتهاء من الدراسة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

تقييم تجربة الفصول الدراسية الثلاثة

في استجابته لاستفسار أحد أعضاء المجلس، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، الذي أبدى اهتماماً كبيراً نحو تأثير نظام الفصول الثلاثة على نظام التعليم العام وما تم إنجازه بخصوص هذه التجربة، أكد وزير التعليم على ضرورة توفير رؤية مستقبلية واضحة للمعلم، إذ يعتبر المعلم الركيزة الأساسية في تقدم وتطوير نظام التعليم، وذلك بما يسهم في بناء جيل قادر على المنافسة على الصعيدين المحلي والعالمي، والمتمتع بمجموعة من المهارات والقدرات التدريبية والتعليمية العالية.

مناهج المملكة

تواكب المناهج في المملكة المعايير العالمية، حيث يتم تطويرها بالتعاون مع الجهات ذات الصلة لنمذج فكر ومهارات وقيم تجعل أبناءنا وبناتنا مستعدين للتحديات الحديثة. تهدف هذه المناهج إلى تعزيز الحداثة والتنوع، وضمان تلبية متطلبات القرن الحادي والعشرين والثورة الصناعية والتحولات الاقتصادية.