ما هي إجازات الفصل الدراسي الثالث لعام 1445؟ وزارة التعليم توضح

تساءل العديد من الطلاب والطالبات في المملكة عن إجازات الفصل الدراسي الثالث لعام 1445ه‍ حيث يستكمل الطلاب اليوم الفصل الدراسي الثالث بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك و شهد الفصل الدراسي عدة اجازات من بينها اجازة عيد الفطر وخلال الاسطر القادمة سوف نوضح تقويم الفصل الدراسي الثالث ومواعيد التوقيت الصيفي.

إجازات الفصل الدراسي الثالث لعام 1445ه‍

اعلنت وزارة التعليم السعودية انه بحسب التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثالث فبداية الدراسة بعد اجازة عيد الفطر ستكون يوم 15 ابريل 2024 الموافق 6 من شوال 1445 وسيشهد أيضاً الفصل الدراسي الثالث اجازة نهاية اسبوع مطولة وذلك يوم 2 من شهر مايو وسوف تبدأ اجازة نهاية العام الدراسي لجميع الطلاب بالمملكة يوم 2024/6/10.

التوقيت الصيفي

اعلنت بعض الادارات التعليمية عن بداية التوقيت الصيفي وعن المواعيد الجديدة ومن هذه الادارات :

  • قامت ادارة تعليم الرياض بالاعلان عن موعد الدوام الصيفي وتزامن ذلك مع عودة الطلاب بعد اجازة عيد الفطر وصرحت الادارة ان بداية الاصطفاف الصباحي الساعة 6:15 صباحا حيث تبدأ الحسة الاولى في تمام الساعة 6:30 صباحا.
  • كما ان ادارة تعليم القصيم اعلنت عن بداية العمل بالدوام الصيفي وذلك من اليوم الاثنين 6 من شهر شوال وصرحت ان بداية الاصطفاف الصباحي للبنات الساعة 6:15 صباحا اما عن البنين فموعد الاصطفاف الساعة 6:30 صباحا.

الحصة الاولى والاصطفاف الصباحي

بعض الادارات التعليمية اعلنت أيضاً عن مواعيد التوقيت الصيفي ومنها :

  • اعلنت ادارة التعليم بالمنطقة الشرقية ان التوقيت الصيفي سوف يبدأ من الاثنين 6 شوال على ان يكون الاصطفاف الصباحي في تمام الساعة السابعة صباحا وتبدأ الحصة الاولى الساعة 7وربع.
  • كما ان ادارة تعليم جدة اعلنت عن بداية العمل بالتوقيت الصيفي في جميع المدارس ان موعد الاصطفاف الصباحي سيكون الساعة سابعة الا ربع على ان تبدأ الحصة الاولى في تمام الساعة 7 صباحا.
  • اما عن ادارة تعليم الجوف فالاصطفاف الصباحي سيكون في تمام الساعة 7 صباحا.
  • والادارات التعليمية بمنطقة الباحة اعلنت أيضاً عن بداية العمل بالتوقيت الصيفي في جميع مدارس الاهلية والحكومية والمدارس العالمية حيث سيبدأ الاصطفاف الصباحي الساعة 7 صباحا اما الحصة الاولى فستبدأ الساعة 7:15 صباحا.