أفضل ماسكات تفتيح البشرة بمكونات من المنزل وإشراقة مذهلة للوجه

باستخدام مكونات طبيعية من المنزل تتمكنين من تحضير ماسكات تفتيح البشرة بوصفات رائعة، وذات تأثير مذهل على البشرة، ونعرض لكِ وصفات تكون المكونات الأساسية بها متنوعة، لكي تتناسب مع مختلف أنواع البشرة إذا كانت بشرتكِ عادية، جافة، دهنية، حساسة، فالأساس في تفتيح البشرة هو استخدام المنتجات المناسبة للبشرة، وخاصةً المنتجات الخاصة بالتنظيف والترطيب، بالإضافة إلى ذلك ماسك تفتيح يجعل الوجه مشرق.

أفضل ماسكات تفتيح البشرة

الوصفات الطبيعية للبشرة على الرغم من احتوائها على مكونين أو أكثر إلا أن نتائجها مذهلة، وتظهر مع التكرار مرة واحدة أسبوعيًا أو مرتين، ونستخدم في هذه الوصفة 3 ملاعق كبيرة من الحليب وكذلك من الأرز المطحون جيدًا، ويتم تحضير مزيج من المكونين معًا لتحضير أفضل ماسكات تفتيح البشرة، وبعد تنظيف الوجه جيدًا بالغسول المخصص لطبيعتها الجافة، الحساسة، المختلطة، الدهنية، العادية، يوضع الماسك ثم يزال بعد 15 دقيقة.

وصفة لتفتيح البشرة

إليكِ وصفة تجمع بين مكونات التفتيح والترطيب معًا، فالترطيب توفره ماء الورد والعسل، بينما تعمل على النشا على تفتيح الوجه بنسبة كبيرة، خاصةً مع تكرار الوصفة، فنضع المكونات بمقدار نصف ملعقة عسل، 2 ملعقة ماء ورد، ملعقة نشا، بعد خلط المكونات نضع الماسك الناتج على بشرة نظيفة، لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء؛ حتى تستفاد بشرتكِ بأقصى قدر من المكونات الموجودة في الماسك.

ماسكات تفتيح الوجه

مع المواظبة على وضع كريم الحماية من الشمس الذي يحافظ على لون البشرة، بحيث لا تتعرض لأي إسمرار، يمكنك أيضًا تطبيق ماسكات تفتيح الوجه، وفيما يلي نقدم وصفات تستخدم في تبييض الوجه، فيبدو مشرق وأفتح.

  • باستخدام حبة طماطم بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة سكر تتمكنين من تحضير وصفة لتبييض الوجه، بحيث يوضع ماسك على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة، ثم يزال بالماء.
  • ضعي كميات متساوية من العسل، عصير الليمون، عصير الخيار بعد خلطهم جيدًا، على وجه نظيف ثم اغسلي وجهك بالماء بعد مدة 15 دقيقة، فيعمل الماسك على ترطيب البشرة وتبييضها.
  • اصنعي مزيج من ملعقة ترمس مع ملعقة الزبادي ونصف ملعقة نشا ثم إضافة عصير الليمون بمقدار ملعقة، بحيث يكون قوام الماسك متوسط، ويوضع على البشرة إلى أن يجف ثم يزال باستخدام الماء.