هل يتأخر موعد صرف حساب المواطن الدفعة 71 بسبب تأخر أهلية حساب المواطن؟

أطلقت مؤخرًا وزارة الموارد البشرية رسالة موجهة للمستحقين للدعم في بياناً هاماً قد تعلق بالموعد المحدد لنزول أهلية حساب المواطن لأكتوبر الجاري، فقد لاحظ الجميع تأخر صدور نتائج الأهلية، وهذا ما أثار الجدل بشأن استمرار الدعم فهل يؤثر هذا الأمر على صرف حساب المواطن الدفعة 71 هذا ما سنتعرف عليه.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 71

دائمًا ما تصدر أهلية حساب المواطن بدايةً من اليوم الخامس والعشرين من الشهر ويتم صرف الرواتب عقب ذلك في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي أي يوافق يوم الثلاثاء القادم، ورغم تأخر صدور الأهلية وانتظار الجميع خبر استمرار الدعم لفترة جديدة يتوقع الأغلبية صرف الراتب في موعده المعتاد بدون تأخير آملين أن تستمر الزيادة دون انقطاع.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 71

أهلية حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن القائم من خلال وزارة الموارد البشرية مدى حقيقة نزول أهلية الدفعة 71  للمستفيدين من دعم البرنامج، كما وأكدت على أن الأهلية حتى الآن لم تصدر، ولا علاقة لذلك بتأخر صرف الرواتب فمن المتوقع أن تنزل الأهلية اليوم أو الغد على الأكثر ومن بعدها صرف الرواتب في موعدها الرسمي المعتاد.

لعل سبب هذا التأخير في اصدار أهلية المستفيدين من البرنامج هي عملية الفحص الدقيقة وعدم انتهاء الوزارة من دراسة الاستحقاق للمنتفعين من البرنامج، وربما يكون ذلك بسبب انتظار الأوامر الملكية الخاصة بتمديد فترة الدعم الأمر الذي لم يحسم حتى الآن.

شروط الأهلية لحساب المواطن

قد حددت الوزارة شروطًا أساسية يجب الإلتزام بها وأن تتوافر لدى المستفيدين من البرنامج للحصول على الدعم وهي:

  • أن يملك المستفيد الجنسية السعودية.
  • اقامة المستفيد داخل الأراضي السعودية.
  • لا يتجاوز دخل الأسرة كاملًا 11000 ريال شهريًا.

كيفية الاستعلام عن الأهلية وموعد صرف حساب المواطن الدفعة 71

يتوقع أن يتم الإعلان عن الأهلية قبل صرف حساب المواطن المتوقع خلال يوم او يومين على الأكثر، ويمكنك البحث عن أهليتك عبر استخدام رقم الهوية فقط قم بتحديد برنامج حساب المواطن واختر استعلام عن نتائج الأهلية عبر اتباعك الآتي:

  • قم بالدخول للبرنامج وتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور التي أنشأتها من قبل.
  • انقر على كلمة تسجيل الدخول .
  • من القائمة الرئيسية للبرنامج قم باختيار دراسة الاهلية.
  • ثم اختيار تسجيل حالة الأهلية سيظهر بعدها بيانات الأهلية الخاصة بك.

ملحوظة في حال كنت غير مؤهل يمكنك أن تقدم اعتراض على أهلية حساب المواطن وسيردك الرد خلال مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ تسجيلك للاعتراض.