التعليم السعودي يعلن تأجيل موعد الحصة الأولى لجميع مدارس هذه المناطق

بالرغم من سعي وزارة التعليم السعودية إلى تطوير سير العملية التعليمية والنهوض بمستوى الطلاب والطالبات من الناحية الثقافية لتحقيق أهداف رؤية 2030، إلا أنها تسعى أيضا بالحفاظ على أمنهم وسلامتهم ولذلك تستمر بإصدار قرارات جديدة أبرزها تعليق وتأجيل في موعد الدراسة هذه الأيام بالتزامن مع تقلبات الطقس في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، حيث أن التعليم أصدر في الأمس قرار بتعليق الدراسة في عدد من الأماكن وذلك بعد تحذير عاجل الأرصاد الجوية من هطول امطار وسيول غزيرة قد تسبب اضرارا كبيرة في حال خروج الأشخاص من منازلهم، واليوم اصدرت التعليم أيضا قرارات تهم سلامة المواطنين سوف نعرضها لكم في سطور هذه المقالة

تأجيل الحصة الأولى في مدارس حائل السعودية

أصدرت إدارة التعليم السعودية بمنطقة حائل قبل قليل إعلان هام عن تأجيل بدء اليوم الدراسي لجميع المراحل الدراسية ، حيث سوف تبدأ الحصة الأولى في الساعة 9 صباحًا بدءا من الغد الاربعاء الموافق 28/ديسمبر/2022 وسوف يستمر إلى نهاية الأسبوع عند الساعة التاسعة صباحًا مع أهمية اكمال كافة الحصص.

حيث نشر تعليم حائل عل حسابه الرسمي في موقع المدونات الصغرى تويتر

نظراً لموجة البرد التي تشهدها المنطقة وحفاظاً على سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس، تعليم حائل⁩ يعلن تأخير بداية الدراسة في جميع مدارس منطقة حائل يومي الأربعاء و الخميس 4-5/ 6 / 1444هـ إلى الساعة 9 صباحاً مع استيفاء كافة حصص اليوم الدراسي.

تأجيل الحصة الأولى في مدارس تبوك السعودية

وسابقا قام مدير إدارة تعليم منطقة تبوك في السعودية ماجد العقير بإصدار قرار وتوجيه عاجل  لجميع مديري المدارس في المدينة بالقيام بتغيير موعد بدء الدراسة من اليوم لكافة المراحل الدراسية وذلك نتيجة لتقلبات الأحوال الجوية في المملكة.

تأجيل الحصة الأولى في المدارس السعودية

ووجه المدير جميع المدارس بتأجيل الحصة الأولى لكافة المراحل الدراسية حيث سوف تبدأ من الساعة الـ9 صباحاً بدءاً من الغد الموافق 28/ديسمبر/2022 إلى نهاية الأسبوع الجاري مع أهمية مراعاة استيفاء كل الحصص.

حيث أن تأجيل بداية الحصة الأولى لجميع المراحل الدراسية يأتي في حرص وزارة التعليم في المملكة العربية على سلامة الطلاب والطالبات في ظل تقلبات الطقس والأحوال الجوية التي تشهدها المنطقة.

حالة الطقس اليوم في السعودية

كشف المرصد الوطني للأرصاد في السعودية عن حالو الجو اليوم حيث ستهطل امطار رعدية متوسطة يمكن ان تصبح غزيرة مصحوبة حيث ستصاحبها رياح شديدة وذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل والقصيم وسوف تمتد الى أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية خصوصا الأجزاء الشمالية منها.

ولم تستبعد الأرصاد تساقط الثلوج الخفيفة على كل من مرتفعات منطقة تبوك (علقان، الظهر، جبل اللوز) كذلك على الأطراف الشمالية من الاراضي السعودية.