ما هي خطة التقويم الدراسي 1446؟ وزارة التعليم السعودية تجيب

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن خطة التقويم الدراسي 1446، حيث أعلنت عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446/ 1447، كما أعلنت عن مواعيد الإجازات المطولة التي يتضمنها العام الجديد، وهي من الموضوعات المهمة التي يبحث عنها العديد من طلاب المدارس والمعلمين، لذا سنستعرض من خلال مقالنا اليوم خطة الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد كما أوضحته الوزارة. كما سنتعرف على مواعيد الإجازات المطولة التي يتضمنها العام الدراسي الجديد.

خطة التقويم الدراسي 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن خطة الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد 1446. حيث أوضحت أن العام الدراسي مقسم إلى ثلاثة فصول دراسية. جاءت خطة التقويم الدراسي على النحو التالي:

  • أعلنت الوزارة عن موعد بدء الفصل الدراسي الأول من العام الجديد، حيث من المقرر أن يبدأ يوم الأحد بتاريخ الرابع عشر من شهر صفر 1446 الذي يوافق ميلاديًا يوم الثامن عشر من شهر أغسطس 2024.
  • كما أوضحت الوزارة أن العام الدراسي الجديد مقسم إلى ثلاثة فصول دراسية، وتتضمن هذه الفصول بعض الإجازات التي تساعد الطلاب على الراحة والاسترخاء؛ لاستعادة نشاطهم الذي يساعدهم على استكمال العام الدراسي.
  • كما أعلنت الوزارة عن موعد نهاية العام الدراسي الجديد، حيث من المقرر أن ينتهي يوم الإثنين بتاريخ الرابع من شهر ذي الحجة 1446 الذي يوافق ميلاديًا يوم العاشر من شهر يونية 2025.

الإجازات المطولة في العام الجديد 1446

حرصت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية على توضيح كافة التفاصيل الخاصة بخطة العام الدراسي الجديد. فقامت بالإعلان عن مواعيد الإجازات المطولة التي تتضمنها الفصول الدراسية في العام الجديد. حيث أوضحت أن العام الدراسي الجديد يحتوي على إجازتين مطولتين، وهما:

  • الإجازة المطولة الأولى يحصل الطلاب عليها خلال الفصل الدراسي الأول، ومدتها عشرة أيام تقريبًا. حيث تبدأ الإجازة بتاريخ عشرين من شهر أكتوبر 2024، وتستمر حتى يوم الحادي والثلاثين من شهر أكتوبر 2024.
  • كما يحصل الطلاب على إجازة مطولة ثانية خلال الفصل الدراسي الثاني، ومدتها عشرة أيام تقريبًا. حيث تبدأ الإجازة من يوم الخامس والعشرين من شهر فبراير 2025 وتستمر حتى اليوم السادس من شهر مارس.