الان رابط نتائج السادس الاعدادي الدور الثاني بجميع المحافظات العراقية 2023 نتائجنا

يترقب الطلاب العراقيون بالصف السادس الإعدادي نتيجة الدور الثاني بفارغ الصبر ،هذا وبعد إنتهاء الطلاب من تقديم اختبارات الدور الثاني في نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، ونعرض في هذا المقال موعد وطريقة الحصول على نتيجة السادس الاعدادي الدور الثاني لكلا الفرعين العلمي والأدبي فتابعوا معنا.

 الصف السادس الاعدادي

يعد الصف السادس الاعدادي في العراق من أهم السنوات الدراسية لدى كل الطلاب العراقيون وتلك السنة هي البوابة الرئيسية للإلتحاق بالجامعات والمعاهد واستكمال التعليم العالي لذا فهي هامة لكل الأسر العراقية لا سيما طلاب الدور الثاني الذين ينتظرون النتيجة بفارغ الصبر ليتمكنوا من التسجيل للالتحاق بالجامعات والمعاهد المختلفة.

اختبارات السادس الاعدادي الدور الثاني

أدى طلاب السادس الاعدادي بمختلف فروعه (الأحيائي والتطبيقي والأدبي) اختبارات الدور الثاني لاجتياز العام الدراسي الأخير من دراستهم الثانوية، والتي أنطلقت في يوم الأحد 17 أيلول 2023 وكانت يوم أخر أيام اختباراتها الخميس 28 أيلول 2023 ،ويأمل الطلاب أن يكون تصحيح اختبارات الدور الثاني عادل ومنصف ومراعي لهم.

موعد نتائج الدور الثاني السادس الاعدادي

وقد أعلنت وزارة التربية العراقية سابقا أن النتائج سيتم إعلانها لكافة محافظات الجمهورية العراقية بكافة الفروع في هذا الاسبوع الجاري حيث شارفت أعمال التصحيح على الإنتهاء لتلحق بها عمليات المراجعة والتدقيق للتأكد من نزاهة التصحيح  وحصول الطلاب على درجاتهم دون أن يتعرض أحد للظلم ليتم إعلان النتيجة بعدها مباشرة عبر موقع نتائجنا وموقع وزارة التربية العراقية الرسمي.

نتيجة السادس دور ثاني
نتيجة السادس دور ثاني

رابط نتائج السادس المتوسط الدور الثاني نتائجنا

للحصول على نتيجة السادس الاعدادي الدور الثاني جميع المواد لجميع المحافظات العراقية ومختلف الفروع العلمية تابعوا معنا الخطوات الاتيه:

  • اضغط على الرابط لتنتقل إلى موقع نتائجنا حيث تعلن النتائج.
  • بعدها قم بالضغط على “تنزيل” الموجودة بجوار المحافظة التي تتبع لها مدرستك.
  • ثم قم بتحديد القسم (علمي- أدبي) وومدرستك لتظهر لك النتائج.
  • بعد ذلك قم بالاطلاع على الكشف الخاص بمدرستك أو تنزيله درايف.
  • قم بالتأكد من صحة الرقم الامتحاني بجوار اسمك ثم اطلع على النتيجة.
  • من المقرر أن تعلن النتائج بشكل رسمي قبل نهاية هذا الاسبوع وتنتهي مرحلة التصحيح في الساعات المقبلة.