هجوم حشرات الزيز الزومبي تهاجم الولايات المتحدة الأمريكية

تواجه الولايات المتحدة الآن تحديًا هائلًا وغير مسبوق، حيث اجتاحت حشرات الزيز الزومبي بأعداد تصل إلى التريليونات البلاد بأكملها. هذه الظاهرة تمثل تحديًا فريدًا للبلاد، لم يشهدها منذ قرون. تفيد التقارير بخروج هذه الحشرات، التي تتميز بعيون برتقالية، من سباتها تحت الأرض في عدة ولايات، وفقًا للمعلومات المنشورة في صحيفة “الجارديان، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

حشرات الزيز الزومبي

ظهرت حشرات الزيز (السيكادا) في ولاية إلينوي في بداية هذا العام، وهي منطقة معروفة بانتشارها الكثيف لهذه الحشرات. تم رصد أسراب من الزيز في ولايات جورجيا، نورث كارولينا، وتينيسي، بالإضافة إلى مناطق أخرى، في ساوث كارولينا، أثارت الضوضاء التي يسببها ذكور الزيز أثناء دعوتهم للإناث اندهاش البعض.

حيث تلقت الشرطة اتصالات من السكان الذين استغربوا الأصوات المشابهة لصفارة الإنذار أو الأنين أو الزئير، وصف أحدهم الصوت بأنه يشبه صراخ شخص ما، وظهور حشرات الزيز هذا العام يعتبر أكبر حدث من نوعه منذ عام 1803، حيث ظهرت تريليونات منها فوق الأرض في وقت واحد عبر معظم مناطق الغرب الأوسط وشرق الولايات المتحدة.

سبب ظهور حشرة الزومبي

تجلب حرارة التربة المتزايدة إلى ما يقرب من 64 درجة فهرنهايت (17 درجة مئوية) ظهورًا متزايدًا لحشرات الزيز في الولايات المتحدة، وهو ما يتوقع أن يشهد ارتفاعًا في الأسابيع المقبلة. وفقًا لتقرير نشرته الغارديان، من المتوقع أن يكون هذا الظهور الكثيف للحشرات ذو طابع بارز ومؤقت ومصاحب لضجيج.

وحيث يتوقع أن يستمر لمدة تصل إلى ستة أسابيع، مع انتشار السيكادا وتكاثرها ونفوقها خلال هذه الفترة، شريطة عدم تعرضها للافتراس من جانب الحيوانات المفترسة، ويتطور النسل الذي ينتج عن هذه الحشرات تحت سطح الأرض حتى وقت ظهورها القادم، حيث يبدأ الدورة من جديد، ومن المتوقع أن تنتهي هذه العملية بحلول يونيو أو يوليو.

ونومها ليس مجرد خرافة. بل، هو ظاهرة طبيعية تتعلق بحشرات الزيز. بينما قد يكون الاعتقاد السائد أن جميع حشرات الزيز تتبع دورات زمنية محددة، إلا أن الواقع يكشف لنا أن الأمر أكثر تعقيداً. فبعضها يمضي فترات طويلة تحت الأرض، يتطور فيها ويتغذى على عصارة النباتات قبل أن يظهر في العالم الخارجي في الوقت المناسب.