هل يمكن تعديل فترة تأشيرة الزيارة من شهر إلى ٣ شهور؟.. “منصة ابشر” تجيب

ردت منصة أبشر عبر حسابها على “منصة أكس” على تساؤل أحد المواطنين حول إمكانية تعديل فترة تأشيرة الزيارة لتكون 3 أشهر بدلًا من شهر واحد فقط، حيث أوضحت المنصة في ردها أنه يمكن تمديد الزيارة بالفعل ولكن بنفس المدة الأساسية المدرجة على التأشيرة، وذلك على أن يكون الحد أقصى لعدد الأيام هو 180 يوم كإجمالي أيام التمديد الإضافية فوق مدة التأشيرة.

تعديل فترة تأشيرة الزيارة

يمكن بالفعل تعديل فترة تأشيرة الزيارة من خلال منصة أبشر للخدمات الحكومية وذلك بحسب ما أوضحت إجابة المنصة على أحد المواطنين الذي كان سؤاله في هذا الصدد وأجابت المنصة بإمكانية التمديد على أن لا يزيد إجمالي الأيام عن 180 يوم.

تأشيرة الزيارة الإلكترونية

ونذكر على صعيد الحديث عن التأشيرات وما يتعلق بها أن السيد وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة قد أعلن عن إنضمام تركيا لتكون واحدة من مجموعة الدول المؤهلة للحصول على تأشيرة الزيارة الإلكترونية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، علاوة على ميزة استخراجها الذي لا يستغرق سوى بضع دقايق.

الجدير بالذكر أن التأشيرة الإلكترونية التي تطبقها المملكة العربية السعودية مع تركيا تتيح للزائرين التمتع بكل خدمات التأشيرة من القيام بمناسك الحج والعمرة وزيارة المسجد النبوي، فضلاً عن أنواع السياحة الأخرى المتوفرة على امتداد المملكة مترامية الأطراف.

كما تمتاز تلك التأشيرة بمنح حاملها مدة إقامة تصل إلى 90 يوم كاملين داخل المملكة للتنقل داخل المدن والمناطق فترة كافية، وقد كان الإعلان عن ذلك الإتفاق خلال لقاء الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة مع رئيس الشؤون الدينية التركي السيد على ارباش صباح اليوم الاحد 22 أكتوبر 2023.

وقد كانت زيارة الدكتور الربيعة اليوم زيارة رسمية بهدف تعزيز العلاقات بين الدولتين وتسهيل إجراءات وصول المعتمرين إلى الأراضي المقدسة مع إجراء نقلة نوعية في مختلف الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

هل يمكن السفر في اخر يوم انتهاء تأشيرة الزيارة؟

أجابت المديرية العامة للجوازات عن سؤال إمكانية السفر في آخر يوم في صلاحية التأشيرة، موضحة أنه لكي يتم المغادرة بشكل سليم فيجب أن تكون التأشيرة سارية بالفعل.