ما موعد صرف الدعم السكني 1445 لشهر أبريل وقيمة الدعم المستحق للمستفيدين ” وزارة الإسكان توضح”

تسائل العديد من الأفراد المستفيدة من الدعم السكني عن موعد صرف الدعم السكني 1445 لشهر أبريل الجاري، وذلك ليتمكنوا من الحصول على الدعم المقدم إليهم من الحكومة السعودية، والذي ينتظره الكثير من المواطنين بشكل شهري، نظرًا لأهميته الكبرى لديهم والتي قد تكون حصولهم عن مسكن مناسب بشكل رسمي من وزارة الشؤون القروية، ولكن يجب استيفاء كافة الشروط المطلوبة حتى يتم الحصول على الدعم الخاص بكل فرد مقدم.

موعد صرف الدعم السكني 1445

أوضحت وزارة الشؤون القروية والبلدية السعودية بشكل عام عن موعد صرف الدعم السكني 1445 وكافة التفاصيل الخاصة عن هذا الدعم، وأكدت بأن الموعد الرسمي لحصول المواطنين عليه يكون بشكل شهري وهو يوم 24 ميلاديًا من كل شهر، حيث يتمكن الجميع من صرف الدعم السكني الخاص بهم، ولكن هذا الموعد غير ثابتًا، لأنه قد يمكن تغيره يوم أو يومان في حالة صادف ذلك يوم إجازة رسمية بالمملكة.

وأعلنت وزارة الإسكان السعودية عن موعد الدعم السكني شهر أبريل 2024، وهو سوف يكون غدًا، الأربعاء، الموافق 24/4/2024 ميلاديًا، إذ يوافق 15 شوال لعام 1445 هجريًا، حيث سيتم إيداع الصرف في حسابات جميع المستفيدين.

كم قيمة الدعم السكني؟

تعد مبادرة الدعم السكني من أفضل المبادرات والبرامج الشهيرة بالمملكة العربية السعودية، التي ساهمت في توفير أفضل وأبرز الخدمات بوجه عام، لهذا فهو من البرامج المتميزة التي تمكن الفرد من الحصول على الدعم بشكل فعلي يصل قدره 100 ريال سعودي حتى 150 ريال سعودي، وهذا وفقًا إلى الراتب الذي يحصل عليه الفرد، علمًا أن هذا المبلغ غير مسترد نهائيًا، لأن المملكة تساهم في تحقيق المستوى الاقتصادي المتميز والاجتماعي الرائع الذي يستفاد منه الجميع.

الفئات المشمولة في الدعم السكني 2024

حرصت وزارة الإسكان السعودية على منح الدعم للكثير من الفئات المعينة والمستحقة من المواطنين، وهذا لتحسين أوضاعهم وجودة معيشتهم، حيث يتمثلوا في الآتي:

  • الأرامل والمطلقات الذين لا يمتلكون منزلًا خاص بهم.
  • الأسر محدودة الدخل والفقراء.
  • المرأة العزباء التي لا تمتلك إلى سكن.
  • الأسر التي لا تمتلك أي عقارات سكنية.
  • الأسر التي لا تمتلك أصول مادية عالية.