موعد مباراة الاهلى المصرى والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال افريقيا 2023 والقنوات الناقلة

عشاق مباريات كرة القدم والنادي الأهلي المصري في حالة شغف وحماس شديدة مع اقتراب موعد مباراة الاهلى والوداد في نهائي دوري أبطال افريقيا للعام 2022 – 2023 بعد أن تمكن النادي الأهلي من حسم مباراة نصف النهائي أمام نادي الترجي التونسي بنتيجة 4 – 0 في مجموع اللقائين.

موعد مباراة الاهلى والوداد نهائي دوري أبطال افريقيا

مجبي ومشجعي النادي الأهلى في انتظار موعد مباراة الاهلى والوداد المباراة المرتقبة في نهائي دوري أبطال افريقيا والتي يسعى النادي الأهلي خلالها من الثأر للهزيمة المخزية للشياطين الحمر أمام الفريق المغربي في نهائي البطولة في العام السابق.

بينما يسعى نادي الواد المغربي إلى استكمال المشوار الجيد للفريق خلال البطولة خاصة بعد أن تمكن من الفوز في الدور ربع النهائي على نادي صن داونز الجنوب افريقي الذي يعده الكثيرين النادي الافضل في القارة الإفريقية حيث تمكن من التعادل بهدفين في مباراة العودة مع صن داونز بعد التعادل السلبي في الذهاب.

موعد مباراة الاهلي والوداد المغربي بتوقيت مصر

وفقا لموقع الاتحاد الافريفي لكرة القدم من المقرر أن يكون موعد مباراة الاهلى والوداد خلال شهر يونيو 6 القادم كما أنه من المقرر العودة خلال هذه البطولة إلى النظام القديم للبطولة الذي يقام فيه النهائي على مبارتين ذهاب وعودة بعد أن تم تغيير النظام خلال البطولتين السابقتين بحيث يلعب النهائي على مباراة واحدة.

موعد مباراة الاهلي والوداد الاياب

سوف يكون موعد مباراة الاهلى والوداد الذهاب المباراة التي سوف تقام على ملعب ستاد القاهرة ملعب النادي الأهلى المصري يوم 4 من شهر 6 “يونيو” لعام 2023 في تمام الساعة العاشرة مساءا كما من المتوقع أن يشهد اللقاء حضور جماهيري كثيف يملئ استاد القاهرة خاصة بعد سماح الأمن المصري بحضور أعداد كبرة في المباؤيات السابقة.

موعد مباراة الاهلي والوداد العودة

سوف يكون موعد مبارة كرة القدم بين الاهلى والوداد بعد حوالي أسبوع من مباراة الذهاب حيث تقام المباراة في يوم 11 من شهر 6 وإلى الأن سوف يكون ماتش الاهلي والوداد العودة في تمام حوالي الساعة 4 بتوقيت القاهرة ولكن هناك محاولات جارية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بأن يتم اقامة المباراة في المساء.

القنوات الناقله لماتش الاهلي والوداد

من المرجح أن يتم نقل مباراة الاهلي و الوداد في الوطن العربي ودول الشرق الأوسط على قناة بي ان سبورت فهي القناة التي تملك الحقوق الحصرية لنقل مباريات دوري أبطال إفريقيا في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وعلى الرغم أنه إلى الأن لم يتم تحديد معلق المباراة إلا أنه من المتوقع أن يتم التعليق على مباراة الاهلي والوداد من خلال المعلق التونسي المتميز والمتألق عصام الشوالي كما تم الإعلان عن الاستوديو التحليلي قبل مباراة  الأهلي والوداد الذي سوف يستضيف مجموعة من أبرز المحللين مثل نجم كرة القدم محمد أبو تريكة.

الاهلي يفوز على الترجي التونسي

دائما يستطيع النادي الأهلي المصري قلب الطاولة على الجميع فبعد أن كان المارد الأحمر قاب قوسين أو أدنى من الخروج من البطولة من دوري المجموعات حيث لم يتمكن الشياطين الحمر من حسم بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي إلا في المباراة الأخيرة التي استطاع النادي الاهلي خلالها التغلب على نادي الهلال السوداني.

ولكن مع انتقال الفريق الأحمر إلى دور ربع النهائي إلا وتغيير الفريق بشكل كامل وتمكن من تحقيق نتائج ايجابية حيث فاز على نادي الرجاء المغربي في دور ربع النهائي على ملعب استاد القاهرة بنتيجة هدفين مقابل لا شئ وفي المغرب وبعد أداء مميز تمكن الفريق من تحقيق التعادل السلبي.

ينتقل الأهلي بعد ذلك ليواجه أحد المنافسين التقلدين وهو نادي الترجي التونسي الذي تلقى صفعة قوية بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعقوبة اللعب بدون جمهور لمبارتين ليتمكن الهلي المصري من تحقيق نتيجة كبيرة على ماعب رادس بثلاث أهداف مقابل لاشئ ولم يجد الاهلي صعوبة من الفوز في القاهرة بهدف مقابل لا شئ.

التشكيل المتوقع لماتش الوداد ضد الأهلي

تمكن المدير الفني للنادي الأهلي مارسيل كولر خلال الفترة الحالية من تثبيت التشكيل بشكل كبير خاصة بعد أن تمكن من وضع يده على أدق التفاصيل داخل النادي وتعرف على اللاعبين بشكل أكبر حيث من المتوقع أن يبدأ كولر مباراة الاهلي القادمة في افريقيا أمام الوداد بتشكيل يتكون من:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم – محمد عبد المنعم – على معلول.
  • خط الوسط: مروان عطية – حمدي فتحي – اليو ديانج.
  • خط الهجوم: برسي تاو – حسين الشحات – محمود عبد المنعم كهربا.

أرقام الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

نادي الأهلي المصري هو أحد أندية كرة القدم الرائدة في القارة الأفريقية وهو حاز على العديد من الإنجازات في دوري أبطال أفريقيا وفيما يلي أبرز الأرقام التي حققها الأهلي في البطولة:

  • عدد مرات الفوز بدوري أبطال أفريقيا: 10 مرات (1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، 2021).
  • عدد المرات التي وصل فيها الأهلي لنهائي البطولة 14 مرة وهو رقم قياسي.
  • عدد المرات التي تأهل فيها الأهلي للدور نصف النهائي: 18 مرة.
  • أطول سلسلة مباريات متتالية دون هزيمة في دوري أبطال أفريقيا: 31 مباراة (من 2004 إلى 2006).
  • أعلى فوز للأهلي في نهائي البطولة: 6-1 على نكانا الزامبي في عام 1982.
  • أكثر لاعبي الأهلي تسجيلاً في دوري أبطال أفريقيا: محمد أبوتريكة وعماد متعب بـ 35 هدفًا.
  • أطول فترة بين الألقاب المتتالية في البطولة: 19 عامًا بين عامي 2008 و 2021.