وزارة التعليم توضح موعد إجازة الترم الأول في السعودية ١٤٤٥ الجاري

أوضحت وزارة التعليم في وقت سابق موعد إجازة الترم الأول في السعودية ١٤٤٥ والذي لا يفصلنا عنه سوى بضعة أسابيع قليلة إعتبارًا من اليوم 31 اكتوبر الموافق 16 ربيع آخر، فوفقًا إلى جدول التقويم الدراسي 1445 هجرية تبدأ إجازة الفصل الأول في يوم 16 نوفمبر القادم الموافق 2 جمادى أول، وحتى يصل الطلاب لإجازة الفصل الجاري يحصلون بعد غدًا على آخر إجازة نهاية أسبوع مطولة بالترم تبدأ من الخميس الموافق 18 ربيع آخر وتستمر حتى يوم السبت الذي يليه.

موعد إجازة الترم الأول في السعودية ١٤٤٥

حددت وزارة التعليم السعودية موعد إجازة الترم الأول في السعودية ١٤٤٥ والتي تكون يوم 2 جمادى أول القادم وسوف تستمر حتى يوم 12 من الشهر ذاته، إذ إن جدول التقويم لهذا العام يسير على نفس خطى العام الماضي بفاصل بين كل ترم دراسي عشرة أيام كإجازة للفصل الواحد.

الجدير بالذكر أن الدراسة لهذا الفصل قد بدأت في يوم 4 صفر الماضي والذي ينتهي بعد آداء الاختبارات الدراسية للفصل ليكون إجمالي دوام الطلاب بنهايته 88 يوم كاملين يتخللهم عدة إجازات.

ويعود الطلاب للفصل الدراسي الثاني في يوم 12 جمادى أول القادم ويحصلون على أهم إجازات العام وأكثرها في ذلك الفصل حيث يتواجد إجازتين مطولتين بالفصل الثاني في أوله وآخره علاوة على إجازة منتصف الفصل الثاني.

وفي نهاية الفصل تتوافق إجازة يوم التأسيس القادم مع أول أيام إجازة الترم الثاني 1445 هجرية، حيث يبدأ الطلاب إجازة الترم الثاني في يوم 22 فبراير القادم والتي تستمر لمدة 10 أيام حتى 14 يناير 2024 القادم، ويعاود الطلاب بعد ذلك الدراسة في آخر فصل دراسي بالعام الجاري والذي يستمر حتى يوم 4 ذي الحجة القادم.

موعد إجازة الترم الأول في السعودية ١٤٤٥
موعد إجازة الترم الأول في السعودية ١٤٤٥

إلغاء الفصل الدراسي الثالث

أكدت وزارة التعليم استمرارية العمل بنظام الثلاثة فصول في العام الدراسي الواحد للسنة الثالثة على التوالي لما فيه من فوائد متعددة على سير العملية الدراسية بالنسبة للطالب والمعلم، الجدير بالذكر أن الفصل الثالث لهذا العام 1445 هجرية يبدأ من يوم 3 مارس القادم الموافق 22 شعبان ويستمر حتى نهايته في ذي الحجة.

يذكر أن الفصل الثالث يحظى فيه الطلاب بإجازة عيد الفطر القادم فضلا عن إجازة نهاية أسبوع مطولة واحدة خلال الفصل الدراسي وهو مشابه لنظام توزيع الإجازات الخاص بالعام الدراسي الماضي.