ما هو موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1445؟ وزارة التعليم السعودية تجيب

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد الاختبارات النهائية للعام الحالي 1445 هـ ضمن الخريطة الزمنية للتقويم الدراسي المعدّة من قبل الوزارة منذ بداية العام الدراسي. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على مواعيد اختبارات نهاية العام الحالي. كما سنتعرف أيضًا على الإجازات المتبقية في الفصل الدراسي الثالث، وموعد إجازة نهاية العام وبداية العام الدراسي الجديد 1446 هـ.

موعد الاختبارات النهائية 1445

انتشرت مؤخرًا بعض الأنباء عن تقديم موعد الامتحانات النهائية للفصل الثالث من الدراسة. وقد نفت وزارة التعليم السعودية هذه الأنباء وأكدت أن جميع الاختبارات سيتم تأديتها في نفس المواعيد المحددة سابقًا من قبل الوزارة وهي كالتالي:

  • تبدأ اختبارات أعمال السنة أو اختبارات منتصف التيرم الدراسي الثالث في يوم الثاني عشر من شهر شوال الموافق الحادي والعشرين من شهر إبريل بالتاريخ الميلادي.
  • كما تبدأ الاختبارات العملية والشفهية في اليوم العشرين من شهر ذي القعدة الموافق ميلاديًا الثامن والعشرين من شهر مايو.
  • أخيرًا، تبدأ اختبارات نهاية العام الدراسي التحريرية في اليوم السابع والعشرين من شهر ذي القعدة 1445 هـ الموافق الرابع من شهر يونية بالتقويم الميلادي.

الإجازات المتبقية في الفصل الثالث 1445

كشفت وزارة التعليم السعودية عن الإجازات المتبقية في الفصل الدراسي الثالث وهو آخر فصول العام الدراسي. حيث أوضحت أن الإجازة الوحيدة المتبقية في التيرم الثالث هي إجازة نهاية الأسبوع مطولة. والتي تبدأ في اليوم الثالث والعشرين من شهر شوال الموافق الثاني من شهر مايو بالتاريخ الميلادي.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد إجازة آخر العام الدراسي الحالي 1445 هـ التي يتم منحها للطلاب بجميع مدارس المملكة؛ للاستمتاع والاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد، ومن المقرر أن تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي الحالي مع نهاية دوام يوم الإثنين بتاريخ الرابع من شهر ذي الحجة 1445 هـ الموافق ميلاديًا العاشر من شهر يونية 2024 م.

كما أعلنت الوزارة عن موعد بداية العام الدراسي الجديد. حيث من المقرر أن تبدأ الدراسة يوم الأحد بتاريخ الرابع عشر من صفر الموافق الثامن عشر من أغسطس بالتاريخ الميلادي.