شهادات البنك الأهلي وعوائد مالية شهرية تبدأ من ٥ شهور

قام البنك الأهلي المصري بالإعلان عن توافر العديد من شهادات البنك الأهلي وأسعار الفائدة على كل المنتجات المصرفية، وذلك بدءاً من شهر يناير بعد أن أقرت لجنة السياسة النقدية رفع أسعار الفاية بقيمة 16.25% للإيداع وبالنسبة إلى الإقراض تم رفع قيمته لتصل إلى 17.25% حيث تصل في نهاية شهر ديسمبر إلى 3%.

شهادات البنك الأهلي البلاتينية

هناك العديد من الأشخاص الذين لديهم بعض الأموال التي يريدون استثمارها في استثمار ناجح ومربح، لذا يلجأون إلى وضع مدخراتهم في البنوك للحصول على عوائد مالية كبيرة لشهادات البنك الأهلي، ومن أشهر تلك الشهادات البلاتينية السنوية، يمكنك شراء شهادة البنك الأهلي البلاتينية بسعر يبدأ من ١٠٠٠ جنيه مصري كحد أدنى ومضاعفات الألف.

يصل سعر عائد تلك الشهادة إلى 25% سنوياً أو 22.5% بشكل شهري وهذا في موعد استحقاقه، كما تعطيك تلك الشهادة الحق في الاقتراض من البنك بضمان الشهادة بقيمة تبدأ من 25% لتصل إلى 95%، علاوة على حصولك على كافة أنواع البطاقات الائتمانية، ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكنك كسر الشهادة إلا بعد مرور ٦ أشهر على تاريخ الاكتتاب فيها.

البلاتينية الثلاثية وذات العائد المتغير

شهادة البنك الأهلي من نوع الشهادات البلاتينية الثلاثية يبدأ الاكتتاب فيها من ١٠٠٠ جنيه مصري ومضاعفات الألف على أن تكون مدة تلك الشهادة ٣ سنوات، بعائد سنوي ثابت يصل إلى 16%، أما إذا كنت تريد الحصول على العائد كل شهر فتصل النسبة إلى 16.25%، أما بالنسبة إلى صرف العوائد كل ٩٠ يوم فترتفع قيمة العائد لتصل إلى 17.25%.

شهادات البنك الأهلي
شهادات البنك الأهلي

أما بالنسبة إلى الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير، حيث ترتبط تلك الشهادة بشكل كبير بسعر العائد في البنك المركزي بواقع زيادة تصل إلى 0.25%، ويبدأ سعر الاكتتاب في تلك الشهادة بسعر ١٠٠٠ جنيه مصري ومدتها ٣ سنوات، وهي الشهادة الوحيدة التي يتم صرف العائد فيها كل ٩٠ يوم بفائدة تصل إلى 16.5%.

الشهادة الخماسية وأمان المصريين

شهادة البنك الأهلي الخماسية ذات العائد الشهري يبدأ سعر الحصول عليها من 1000 جنيه مصرري كحد أدنى، وتلك الشهادة تصل مدتها إلى خمس سنوات بعائد مادي ثابت تحصل علبه طول مدة الشهادة، ويتم احتساب هذا العايد من الشهر التالي لميعاد شراء الشهادة بفائدة تصل إلى 12.25%.

بالنسبة إلى شهادة أمان المصريين فيبدأ سعر شرائها من 500 جنيه مصري فأكثر من ذلك لتصل إلى 2.500 جنيه مصري، على أن تكون مدة تلك الشهادة ٣ سنوات بعائد يصل إلى 13%.

من الجدير بالذكر أن شهادة أمان المصريين تختلف بشكل كبير عن باقي شهادات البنك الأهلي، فيمكن استرداد قيمة تلك الشهادة في أي وقت بدون أي شروط، لكنها لا تتيح لك فرصة الاقتراض من البنك بضمان الشهادة أو حتى الحصول على شهادات ائتمان، وعلى الرغم من ذلك تتيح الشهادة لحاملها الحصول على العديد من المزايا مثل:

  • الحصول على وثيقة للتأمين على الحياة مجاناً، بقسط شهري يتم دفعه من العائد.
  • يمكنك الدخول في السحب الربع سنوي للحصول على جائزة من ضمن ٢٠٠ جائزة أخرى،تبلغ قيمة الواحدة 10 آلاف جنيه مصري.
  • الطريقة الوحيدة لشراء الشهادة عن طريق المحافظ الإلكترونية.
  • يمكن لأي شخص طبيعي يملك محفطة إلكترونية الحصول على تلك الشهادة.
  • ويجري شراء الشهادة من خلال محافظ الهاتف وتصدر للأفراد الطبيعيين.