تعيين الشيخ احمد عبدالله الاحمد الصباح رئيسا للحكومة الكويتية

تولى رئيس الوزراء المكلف في الكويت، الشيخ احمد العبدالله الاحمد الصباح، اليمين الدستورية كنائب لأمير البلاد، خلفاً للأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، في فترة غيابه، وقام الأمير مشعل بترتيب استقبال رئيس مجلس الوزراء المكلف لتشكيل الحكومة الجديدة في قصر بيان صباح، صباح هذا اليوم الأحد، حيث حضرت شخصيات بارزة من الديوان الأميري لمرافقة مراسم أداء القسم، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

الشيخ احمد عبدالله الاحمد الصباح

في إطار الأحداث الأخيرة، قام أمير الكويت، مشعل الأحمد الجابر الصباح، بتعيين الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح رئيساً للوزراء، بديلاً عن الشيخ محمد صباح السالم الصباح الذي تنازل عن منصبه. وجاء ذلك في إطار الأمر الأميري الذي أصدره قصر السيف، كما حضر الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح حفل أداء اليمين الدستورية في قصر بيان، حيث استقبله صاحب السمو أمير البلاد.

وشهدت المراسم حضور كبار المسؤولين بالديوان الأميري، وتم اتخاذ هذا القرار بناءً على الدستور، وقانون توارث الإمارة، والأوامر الأميرية السابقة المتعلقة بتعيين رئيس مجلس الوزراء ونائب الأمير. وبما يتماشى مع مصلحة العامة، جاء الأمر بتعيين الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح نائباً للأمير خلال فترات غياب سمو الأمير عن البلاد.