هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تُوضح للمسافرين شروط السفر لقطر بالسيارة 1445 من المملكة

يرغب عدد كبير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية في السفر إلى دولة قطر من خلال السيارة، ولهذا يتساءلون عن شروط السفر لقطر بالسيارة، وهل ينبغي وجود فحص جديد للسيارة عند الرغبة بالسيارة إلى دولة قطر؟ فدعونا نوضح لكم شروط السفر من خلال السيارة وما هي ضوابط الانتقال من المملكة العربية السعودية إلى قطر من الأساس؟ فضلًا تابعوا معنا.

شروط السفر لقطر بالسيارة

حسب ما أعلنه حساب هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على صفحته الرسمية على منصة إكس مُجيبًا على استفسار أحد المواطنين، فإنه مسموح بالسفر من أراضي المملكة العربية السعودية إلى الأراضي القطرية بالسيارة، ولكن بتوافر عدد من الشروط، والتي تأتي على النحو التالي:

  • يجب أن تكون رخصة القيادة الخاصة بالشخص ورخصة سير المركبة ساريتان المفعول.
  • ينبغي أن يكون المسافر هو مالك السيارة، أو صاحب السيارة الأصلي قام بعمل تفويض له، حيث تفويض من صاحب المركبة للقائد، ويجب أن يكون التفويض ساري المفعول.
  • لا يتوجب وجود فحص دوري، حيث انتهاء الفحص الدوري لسيارة المواطن لا يمنعه من السفر.

شروط السفر إلى دولة قطر

وضحنا لكم شروط السفر لقطر بالسيارة، حيث ليست شروط صعبة للسفر بها، بل أمر السفر بالسيارة أمر سهل للغاية، وبالنسبة لشروط السفر من المملكة العربية السعودية إلى دولة قطر، فهو يأتي على النحو التالي:

  • يجب أن يتوفر لدى المتقدم جواز سفر، وينبغي أن يكون جواز السفر ساري المفعول.
  • ينبغي أن يقوم المواطن بالتسجيل في تطبيق احتراز وفتح حساب له.
  • السير على كل التعليمات والإرشادات الموضحة من الحكومة القطرية بشأن السفر وزيارة الدولة.
  • استخراج المواطن لإذن للدخول من خلال منصة أبشر.

وللعلم أنه حتى يتمكن المواطن من السفر لا بد من استخراج تأشيرة، سواء تأشيرة للعمل أو السياحة، وما عليه سوى الدخول إلى موقع الخدمات القنصلية التابعة لوزارة الخارجية القطرية، ومن ثم اختيار التأشيرات ونوع التأشيرة ويُدخل كل البيانات المطلوبة إلى أن يحصل على تأشيرة السفر، وباتباع الخطوات السابقة وتجهيز كل الأوراق المطلوبة يمكن السفر إلى قطر من الأراضي السعودية سواء بالطائرة أو من خلال السيارة أو بأي وسيلة أخرى متاحة.