ماسكات لتوحيد لون البشرة وإزالة آثار الحبوب بالوصفات الطبيعية في المنزل

الحل الأنسب لمشاكل الوجه المتعلقة بالتصبغات الناتجة سواء عن الحبوب أو التعرض للشمس، هو استخدام ماسكات لتوحيد لون البشرة، فالاستمرار على تطبيق الوصفات التي تساعد على تفتيح لون الوجه، وكذلك توحيد لونه يكون ذو تأثير رائع لعلاج تلك المشكلة، كما يمكن استخدام تلك الوصفات لليدين والرقبة والقدمين، ونعرض مختلف المكونات التي يمكن وضعها بمقادير محددة لكي تحصل على ماسك يوحد لون الوجه ويزيل آثار الحبوب.

ماسكات لتوحيد لون البشرة

هناك أكثر من ماسك يمكنك استخدامه للوجه، بحيث يمكنك الاختيار بناءً على المكونات المتوافرة لديكِ في المنزل، ليكون حل فعال وموفر في آنٍ واحد، وكذلك حسب المكونات التي تكون مناسبة لطبيعة ونوع البشرة، وإليكم أهم ماسكات لتوحيد لون البشرة.

  • يتم صنع خليط مكون من صفار بيضة مع ثمرة موز مهروسة، ثم إضافة 3 ملاعق من زيت الزيتون، ويوضع على الوجه إلى أن تجف كافة السوائل بالماسك، ثم يزال بالماء.
  • وصفة الليمون والشوفان لإزالة آثار الحبوب، وتوحيد لون الوجه، وهى عبارة عن عصير ثمرة ليمون مضاف إليه ملعقتين من دقيق الشوفان، وبعد تقليب كلاهما إلى أن يمتزجوا نضع الخليط الناتج على الوجه، ونتركه إلى أن يجف أو لمدة 20 دقيقة كحد أقصى.

ماسك لتوحيد لون الوجه

يجب أن تتضمن ماسكات توحيد لون البشرة مكون أساسي في تفتيح لون الوجه وإزالة التصبغات منه، وهو الكركم في هذه الوصفة، فيضاف بمقدار نصف ملعقة صغيرة مع ملعقتين من عصير البرتقال الطازج، ثم يمكنك تطبيق الخليط على وجهك، والانتظار لفترة كافية لا تقل عن نصف ساعة ثم إزالة الخليط بالماء.

ماسك لإزالة آثار الحبوب

تترك الحبوب آثار وتصبغات على الوجه، وللتخلص منها عليك باستخدام ماسك يعمل على تفتيح البشرة وبخاصةً البقع والتصبغات الموجودة بها، وبالتالي تصبح البشرة ذات لون موحد، لذا يمكنك استخدام مهروس الطماطم لإزالة آثار الحبوب، فقط تحتاجين إلى حبة طماطم مغسولة جيدًا، ثم توضع في الكبة إلى أن يصبح قوامها ناعم، وبالتالي تستخدم للوجه على بشرة نظيفة، من خلال وضعها عليه والتركيز على مناطق الحبوب والبقع، ويغسل بعد مرور ربع ساعة، وستجدين أن الماسك له تأثير على المسام الواسعة أيضًا.