“الموارد البشرية” توضح خطوات اضافة تابع في الضمان الاجتماعي عبر www.hrsd.gov.sa

بالتزامن مع صرف دفعة الخاصة بشهر يونيو 2023 من الضمان الاجتماعي المطور، قد طرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية كافة التفاصيل بشأن اضافة تابع في الضمان الاجتماعي، وذلك ليتمكن جميع المواطنين والمستفيدين من الدعم من اضافة افراد الاسرة الخاصة بهم للاستفادة من المستحقات المالية الخاصة بهم فور توافر جميع الشروط المطلوبة بهم.

اضافة تابع في الضمان الاجتماعي

يعتبر الضمان الاجتماعي ضمن أهم أنواع الدعم التي يحصل عليها أعداد كبيرة من المواطنين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، حيث قد طرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع الحكومة السعودية كافة التفاصيل بشأن استحقاق الدعم من الشروط المطلوبة والاوراق والمستندات المطلوبة ايضًا. حيث يرجع الهدف الاساسي من طرح الدعم هو مساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض وذات العمل الغير ثابت وغيرهم من المواطنين والفئات التي تنطبق عليهم الشروط.

تمت إتاحة كافة التفاصيل بشأن اضافة تابع في الضمان الاجتماعي من قبل وزارة الموارد البشرية، ليتمكن كافة المواطنين والمستفيدين من الدعم من اضافة باقي أفراد الأسرة للاستفادة الكاملة من الدعم، ومن الجدير بالذكر أن حساب القيمة المستحقة من الدعم يكون بناءًا على عدد أفراد الأسرة والدخل الكامل الخاص بالأسرة ايضًا.

خطوات اضافة تابع في الضمان المطور

  • لتبدأ في اضافة التابع قم بالدخول إلى الموقع الالكتروني المُعلن من قبل الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهو موقع الضمان الاجتماعي المطور.
  • سوف يطلب منك الموقع تسجيل الدخول، أدخل البيانات المطلوبة من اسم المستخدم وكلمة السر لإمكانية التسجيل.
  • من المقرر أن تتوافر أمامك بعض الخيارات، اختر “خدمات الضمان الاجتماعي”.
  • سوف تتوفر أمامك بعض الخيارات الاخرى، اختر “اضافة تابع”.
  • سوف يطلب منك الموقع العديد من البيانات الخاصة بالتابع مثل رقم الهوية والاسم وتاريخ الميلاد والعنوان السكني والصلة بين المستفيد الرئيسي والتابع والهوية والجنسية والحالة الاجتماعية، وغيرها من البيانات الهامة الأخرى.
  • بعد إتمام كتابة جميع البيانات المطلوبة منك قم بالنقر على أيقونة “إكمال التسجيل”.
  • بعد إتمام التسجيل سوف يتم التواصل معك من قبل المسؤولين للتعرف على احقية اضافة التابع الجديد واستلام المستحقات المالية الخاصة به في كل شهر.