هيئة الزكاة والضريبة تعلن عن وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فأعلي في عدد من التخصصات

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، من خلال بيان رسمي نشرته عبر موقعها، بشأن وجود وظائف هيئة الزكاة والضريبة والتي تكون لحمة البكالوريوس فأعلى، وكشفت الهيئة عن التخصصات المطلوبة والمسميات أيضا، وذلك للعمل في مقر الهيئة الرئيسي في مدينة الرياض بالمملكة.

تخصصات وظائف هيئة الزكاة والضريبة

حيث تشمل وظائف هيئة الزكاة والضريبة، عدد من التخصصات المطلوبة، ومنها إدارة الأعمال، وتخصص إدارة المخاطر، وتخصص المالية، وتخصص المحاسبة، وتخصص علوم الحاسب، وتخصص تقنية المعلومات، وتخصص الأمن السيبراني أو مايعادله، فيما يتم التقديم لتلك الوظائف الخالية عبر الضغط على هذا الرابط.

مسميات الوظائف

كما تشمل مسميات وظائف هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، حسب ما أعلنته الهيئة ومنها أخصائي قيادة الاستخبارات الاستراتيجية، ومدير قسم عمليات إدارة التكامل، وأخصائي أول ضمان الإيرادات، أخصائي تبادل المعلومات، خبير رئيسي في الاستجابة للحوادث وإدارة التهديدات، رئيس التدقيق الداخلي، أخصائي الاختبار وقبول المستخدم، مهندس رئيسي لإدارة الوصول.

نبذة عن هيئة الزكاة والضريبة

تأسست هيئة الزكاة والضريبة في السعودية يوم 23 رمضان لعام 1442 هجريا والموافق 4 مايو 2021، وذلك بناء على قرار من مجلس الوزراء السعودية، فيما تم دمج الهيئة العامة للزكاة والدخل، مع الهيئة العامة للجمارك لتأتي بالمسمي الجديد لها، ويكون للهيئة الكثير من الاهداف الاستراتيجية التي تعمل على تعزيز الجانب الأمني، وفقا للقواعد والانظمة المعمول بها.

فيما تعمل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، على تحصيل كافة الرسوم الجمركية، وكذلك تحصيل الضرائب وتحصيل الزكاة أيضا، ويكون ذلك من أجل العمل على تحقيق أعلى درجات الالتزام من قبل المكلفين بالواجبات المفروضة عليهم، حيث يكون الهدف من إنشاء الهيئة أيضا هو جعل المملكة العربية السعودية مركز لوجستيا عالميا، من خلال حماية الأمن الوطني، وتسهيل التجارة.

وتقدم الهيئة خدمات عالية الجودة ليتم من خلالها التركيز على العميل، ويكون ذلك وفقا لأفضل الممارسات، مع تحقيق أعلى درجات من الالتزام من قبل المكلفين بتلك الانظمة واللوائح المعلن عنها، كما يجب الالتزام بكافة اختصاصاتها المقررة مع عدم الإخلال بأي مسئولية للهيئة، لضمنا تحقيق كافة أهدافها.