ما هي الجنسيات المعفاة من رسوم تجديد الاقامة 1445 وكم الرسوم؟.. الجوازات تُجيب

أعلنت السلطات السعودية الجنسيات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة، وفي إطار ذلك تم الكشف رسميًا عن رسوم تجديد الإقامة في السعودية بعد الزيادة، حتى يتسنى لكافة المقيمين والوافدين إلى أراضي المملكة العربية السعودية التعرف عليها، فقد تم الإعلان بها بعد التحديثات الأخيرة على قيمة مبلغ الخاص بتجديد الإقامة، وقد تم الإشارة إلى أن الرسوم يتم تحديدها وفق معايير معينة تختلف من شخص لأخر، على حسب الوظيفة الخاصة بهم والشركات، وفي إطار ذلك قد تم كما تم إعفاء بعض الفئات من السداد، لذا نوضح خلال مقالنا اليوم تلك الفئات المعفاة ورسوم تجديد الإقامة لمدة سنة بعد الزيادة.

الجنسيات المعفاة من رسوم تجديد الاقامة

قامت السلطات السعودية بالكشف عن خبر أفرح الكثير من الوافدين للبلاد، فقد تم استثناء عدد من الفئات من سداد قيمة رسوم الإقامة للعام الجاري 2023/2022، وقد قامت بالإعلان عنها وهي كما يلي:

  • زوجات المواطنين المعاقين الغير سعوديات.
  • الأشخاص العسكريين الذي يتم تدريبهم داخل أحد في المنشآت الأمنية السعودية.
  • الطلاب القادمين للمملكة والحاصلين على منح دراسية بها.

وفي إطار ذلك قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة بالكشف عن قيمة الرسوم المطلوب دفعها ليتم تجديد الإقامة بعد الزيادة، وذلك بالتزامن مع إعلان قرار إعفاء عدد من الفئات من دفع رسوم الإقامة.

رسوم تجديد الإقامة الجديدة

عقب الإعلان عن زيادة قيمة الرسوم المقررة على تأشيرة الأشخاص المقيمين خارج السعودية، تم الحديث عن وجود جنسيات معفاة من رسوم تجديد الإقامة فقد جاءت الزيادة الأخيرة في الأسعار تطبيقًا للتعديلات الجديدة، وقد جاء مضمون القرار الصادر مضاعفة قيمة رسوم الخروج والعودة للسعودية بقيمة مالية تبلغ 200 ريال وذلك لمدة شهرين، كما تتضمن نص القرار زيادة 100 ريال سعودي تفرض على الشخص المقيم عند استمرار بقائه في المملكة لمدة شهر إضافي، وفي حالة تواجد الشخص المقيم خارج السعودية خلال تلك المدة فمن المقرر فرض رسوم الشهر مضاعفة. كما تم الإعلان عن الفئات المعفاة من رسوم الإقامة بالسعودية. تابعوا معنا لمعرفة رسوم تجديد الإقامة في السعودية لمدة سنة وسنتين وشروط تجديد الإقامة السعودية.