حقيقة تأجيل اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث والموعد الجديد؟ وزارة التعليم توضح

عرفت وزارة التعليم حقيقة تأجيل اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث وهل هناك موعد جديد يتم بدء الاختبارات فيه، وأكدت الوزارة على أن كافة الاختبارات للعام الدراسي الحالي تم وضعها في التقويم الدراسي لهذا العام ويتم الاستمرار عليها حتى نهاية العام، وكذلك التقويم الخاص بالفصل الدراسي الثالث، والذي تم استئناف الدراسة فيه بعد إجازة عيد الفطر المبارك وقام الطلبة بأداء اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث وعليه يتم استكمال الدراسة حتى موعد انتهاء العام الدراسي في الرابع من شهر ذي الحجة.

حقيقة تأجيل اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث

أكدت وزارة التعليم على أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث ونهاية العام تتم في موعدها سواء كانت الاختبارات الشفهية والعملية والاختبارات التحريرية وحددت:

  • الاختبارات الشفهية يوم الأحد الموافق 25 من شهر ذي القعدة وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 27 من شهر ذي القعدة.
  • ثم تبدأ اختبارات نهاية العام التحريرية من الثلاثاء 27 من شهر ذي القعدة وحتى الإثنين الرابع من شهر ذي الحجة الموافق العاشر من شهر يونيو.
  • ثم تبدأ إجازة نهاية العام مع نهاية يوم الإثنين الرابع من شهر ذي الحجة ويتمكن الطالب من التعرف على النتائج من خلال منصة نور الإلكترونية.

إجازة نهاية أسبوع مطولة

يحصل الطلبة على إجازة نهاية أسبوع مطولة في الفصل الدراسي الثالث والتي تبدأ يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر شوال الموافق الثاني من شهر مايو، وهي الإجازة المطولة الوحيدة في الفصل الدراسي الثالث، كما يحصل الطالب على إجازة نهاية العام لمدة شهرين تنتهي في شهر صفر 1446 هجرية مع بدء العام الدراسي الجديد.

عدد الأسابيع المتبقية في الفصل الدراسي الثالث

عدد أسابيع الفصل الدراسي الثالث 13 أسبوعا انتهى منهم تقريبا نصف المدة حيث يبدأ الطلاب في الأسبوع الثامن يوم الأحد القادم الموافق 26 من شهر شوال الخامس من شهر مايو. يستمر الطلبة في الدراسة على مدار الأسابيع التالية وهي التاسع والعاشر والحادي عشر. ثم تبدأ الاختبارات النهائية في الأسبوع 12 والثالث 10 وينتهي العام الدراسي الحالي وحصل الطلاب فيه على عدد أيام دراسية مستمرة لمده 60 يوما فقط.