ما هو موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445؟ وزارة التعليم تجيب

كشفت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445، وهو آخر فصول العام الدراسي. حيث أوضحت الوزارة كافة التفاصيل الخاصة بخطة التقويم للعام الدراسي الحالي منذ بداية الدراسة، وقد ازداد البحث من قبل العديد من الطلاب عن موعد إجازة نهاية العام الدراسي؛ لذا سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد انتهاء الفصل الثالث. كما سنتعرف على تقويم الفصل الدراسي الثالث والتقويم الدراسي للعام القادم 1446.

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد نهاية الفصل الثالث طبقًا لخطة التقويم الدراسي لعام 1445 هـ. حيث إنه من المقرر أن ينتهي الفصل الثالث والعام الدراسي الحالي مع انتهاء دوام يوم الإثنين بتاريخ الرابع من شهر ذي الحجة لعام 1445 هـ الذي يوافق بالتاريخ الميلادي العاشر من شهر يونيو للعام 2024 م.

تقويم الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تقويم الفصل الدراسي الثالث للعام 1445 وهو آخر فصول العام الدراسي. وقد جاءت على النحو التالي:

  • بدأ التيرم الثالث يوم الأحد بتاريخ الثالث من مارس 2024 م الموافق هجريًا الثاني والعشرين من شهر شعبان 1445هـ.
  • بداية إجازة عيد الفطر المبارك يوم الثامن عشر من شهر رمضان الموافق الثامن والعشرين من شهر مارس 2024.
  • عودة الطلاب إلى المدارس بعد إجازة عيد الفطر ستكون يوم الإثنين بتاريخ السادس من شوال الموافق الخامس عشر من إبريل.
  • ستأتي إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم الخميس بتاريخ الثالث والعشرين من شهر شوال الموافق الثاني من شهر مايو بالتاريخ الميلادي.
  •  كما يحصل الطلاب على إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث ونهاية العام الدراسي يوم الخميس بتاريخ الرابع من شهر ذي الحجة والموافق بالتاريخ الميلادي العاشر من شهر يونيو 2024.

التقويم الدراسي 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن التقويم الدراسي للعام 1446. وسيتم الإعلان عنه مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد. كما أعلنت الوزارة عن أن التيرم الأول للعام الدراسي الجديد سيبدأ يوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر صفر 1446 والموافق ميلاديًا الثامن عشر من شهر أغسطس 2024.