القانون الموحد للنقل البري الدولي بين دول الخليج .. أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم 23 أبريل 2024

من قرارات مجلس الوزراء اليوم 23 أبريل في الجلسة التي تم عقدها يوم الثلاثاء الموافق 14 من شهر شوال الثالث والعشرين من شهر أبريل، حيث قام خادم الحرمين الشريفين باتخاذ مجموعة من القرارات الهامة بعد الاطلاع على كافة الموضوعات التي تم إدراجها على جدول الأعمال نتعرف على بعض من هذه القرارات في التالي.

قرارات مجلس الوزراء اليوم 23 أبريل

اتخذ مجلس الوزراء مجموعة من القرارات اليوم في جلسته التي تم عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والتي عقدت في جدة، واطلع خادم الحرمين الشريفين على جميع الاتصالات والمحادثات بين المملكة والدول الشقيقة والصديقة والعلاقات المشتركة وقضايا المنطقة، وأكد المجلس على مواقف المملكة في أهمية إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة العربية ، من القرارات التي تم اتخاذها منح المتضررين من أهالي قرية طابة بمنطقة حائل التعويضات اللازمة.

تعويض أهالي قرية طابة بحائل

تم الإعلان في مجلس الوزراء اليوم تعويض أهالي قرية طابة في منطقة حائل نتيجة لتركهم البيوت والمزارع بسبب التصدع الأرضي، وتعويضهم بمبلغ يصل 200 ألف ريال أو منحهم أراضي سكنية ضمن المخططات الحكومية المعتمدة.

النقل البري الدولي بين دول مجلس التعاون

من القرارات التي وافق عليها مجلس الوزراء اليوم نظام القانون الموحد للنقل البري الدولي بين دول مجلس التعاون الخليجي للعمل على تسهيل الانتقالات وتوحيد القرارات الخاصة بالنقل البري الدولي بين دول المجلس، ويدعو قانون الموحد للنقل البري الدولي بين دول الخليج إلى عدة أهداف منها:

  • توحيد وتسهيل الإجراءات الإدارية رفع مستوى السلامة على الطرق .
  • النظام يدعم قرارات القطاع اللوجستي والتحفيز على استثمار واستدامة المشاريع الخاصة بالنقل.
  • بالإضافة إلى جذب الاستثمارات في قطاع النقل دوليا وتحسين البيئة وتوحيد الشروط والمواصفات لوسائل النقل.
  • أيضا يضمن تقديم أفضل الخدمات مع تعزيز المنافسة العادلة وتحقيق التكامل في التخطيط والسياسات العامة لقطاع النقل في المنطقة.

أيضا تم الإعلان عن الموافقة من قبل مجلس الوزراء على ترخيص لبنك يو بي إس أي جي السويسري وتم فتح فرع له في المملكة لمزاولة الأعمال المصرفية. بالإضافة إلى بعض الموافقات التي تخص مجمع الملك سلمان العالمي اللغة العربية واعتماد الحسابات الختامية للهيئة العامة لعقارات الدولة، وأيضا جامعة تبوك للأعوام الماليه السابقة.