هل يؤثر منخفض المطيري على أجواء المملكة الأرصاد توضح

مع انتشار التقلبات الجوية وتقدم المنخفض المطير نحو سلطنة عمان وأجزاء من الإمارات، يتوقع خبراء الأرصاد تأثيرًا مطريًا ورياح سطحية نشطة على أجزاء من المملكة. أكد المتحدث الرسمي في المركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، أن الطقس في المملكة سيتأثر اليوم وغدًا بمنخفض جوي، مصحوبًا بأمطار متوسطة إلى غزيرة، خاصة في المنطقة الشرقية والمناطق بين الشرقية والرياض، بينما ستمتد تأثيراته إلى دولة الإمارات وسلطنة عمان يومي الثلاثاء والأربعاء، فى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن هل يؤثر منخفض المطيري على أجواء المملكة

منخفض المطيري يؤثر على أجواء المملكة

أكد المتحدث الرسمي في المركز الوطني للأرصاد، حسين القحطاني، على تأثير منخفض المطير على المملكة، مبيناً أن تأثيره يمتد لتشمل الإمارات وسلطنة عمان. في تصريحاته، أوضح أن الأجواء في المملكة تتأثر منذ أمس وحتى اليوم الاثنين بتدفق منخفض جوي، مصحوباً بهطول أمطار من الوسطى إلى الغزيرة، وذلك بشكل خاص على المناطق الشرقية والمناطق الواقعة بين منطقتي الشرقية والرياض. وأضاف محلل الطقس عبدالهادي العبدالهادي، أن شهر إبريل يشهد تقلبات جوية كثيرة وتأثيرات منخفضة تؤثر على الأجواء في المملكة، مما يترتب عنه هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة، ونشاط رياح مثيرة للغبار والأتربة.

جريان الشعاب والأودية

تسببت حالة جوية مطيرة في جريان الشعاب والأودية، ويتوقع العبدالهادي استمرار تأثير منخفض جوي يوم الاثنين، حيث تشمل تأثيراته محافظات شمال الشرقية وجنوبها والداخلية ومسقط وجنوب الباطنة. يتراوح هطول الأمطار بين 30 إلى 120 ملم، مما يُعزز جريان الشعاب والأودية. على مدار يومين، أثر منخفض جوي يُعرف بـ منخفض المطير بأمطار غزيرة ورعدية، مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد في سلطنة عُمان، ومن المُتوقع أن يؤثر بشكل نسبي على أجواء المملكة.