تنبيه من الشبكة .. متى يلزم إبرام عقد إيجار جديد؟ منصة إيجار توضح

عرفت منصة إيجار من خلال صفحتها الرسمية على منصة تويتر متى يلزم إبرام عقد إيجار جديد حيث قامت خدمة المستفيدين بالرد على أحد الأسئلة حول انتهاء عقد الإيجار، وكلما يرغب المؤجر أو المستأجر في التجديد لا تظهر له أيقونة تجديد العقد، وأكدت المنصة أن تجديد العقد له مدة محددة يجب الالتزام بها وفي حال انتهاء هذه المدة لا يمكن تجديد العقد ولكن يتم إبرام عقد جديد من خلال التفاصيل نتعرف على متى يلزم إبرام عقد جديد.

متى يلزم إبرام عقد جديد

أكدت منصة إيجار أن إبرام عقد جديد مع عدم التجديد يكون نتيجة لانتهاء مدة تجديد العقد وعدم ظهور أيقونة التجديد على منصة إيجار، حيث أكدت إجابتها على أحد الأسئلة أن مدة تجديد العقد بعد انتهائه هي 120 يوما فقط، أي خلال ثلاثة أشهر وفي حال انتهاء هذه المدة يتم إبرام عقد جديد على منصة إيجار طبقا لشروط توثيق العقود الجديدة.

الصيانة الاستهلاكية في فترة الإيجار

عرفت منصة إيجار أن تلف الأجهزة فترة الاستئجار وصيانتها تقع على المستأجر في حال وجود نزاعات أو خلافات بين الطرفين يتم التوجه بشكوى إلى وزارة العدل، وأكدت على أن استلام الوحدة يتم بموجب العقد وكذلك يتم التعرف على حاله كافة الأجهزة المتواجدة داخل الشقة الأساسية ولذلك تتم صيانتها بعد الاستخدام من خلال المستأجر.

طريقة تجديد عقد الإيجار

يتم تجديد عقد الإيجار بصورة تلقائية ما لم ينص العقد على غير ذلك عبر شبكة إيجار ويتم الدخول على المنصة بحساب المؤجر أو المستأجر بطلب تجديد العقد من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى منصة إيجار بحساب المستفيد إدخال اسم المستخدم وكلمه المرور ورمز التحقق ثم اختيار الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  • الانتقال إلى العقود السارية أو المنتهية ثم اختيار العقد المراد تجديده.
  • الضغط على تجديد العقد في حال وجود تغييرات بالاتفاق بين الطرفين يتم إدخال التغيرات الجديدة على العقد.
  • وفي حال اختيار رغبة التجديد تلقائيا يتم تجديد العقد من خلال المنصة بصوره تلقائية طبقا للشروط والضوابط التي تم الاتفاق عليها من قبل.