رددوا هذا الدعاء اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك ورضاك يا رب العالمين

مع حلول أول أيام عيد الفطر المبارك، يودع المسلمون في بقاع الأرض شهر رمضان الفضيل، كما يحرص المسلمون على الدعاء في آخر ليلة والتضرع إلى الله عز وجل، فيدعو المسلمون اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك، ورحمتك يا رب العالمين، ونشكرك حق الشكر على أنك جعلتنا نصوم رمضان كاملًا فتقبله منا يا رب العالمين.

ادعية آخر يوم في شهر رمضان المبارك

اللهم يا ربنا لا تجعله آخر عهد لنا مع شهر رمضان، واعده علينا أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، يا رب تقبل منا صيامنا وقيامنا وتقبل منا صالح أعمالنا، يا رب نسألك أن تجعلنا من الذين نالوا ما تمنوا، اللهم إن نسألك باسمك الأعظم أن تكون قد اعتقت رقابنا من النيران، اللهم إن نعوذ بك من عذاب جهنم، نسألك يا رب أن تمن علينا برحمتك وأن تلطف بينا فيما جرت به المقادير.

يا رب نسألك باسمك الجبار أن تجبرنا جبرًا يليق بعظمتك، يا رب لا تجعل الدنيا أكبر همنا، اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا، نسألك يا ربنا أن ترزق جميع المسلمين الفرح والسرور في كل مكان، اللهم إن نسألك أن تنصر إخواننا في فلسطين وأن تجعله عيدًا مباركًا عليهم وعلى أمة محمد صل الله عليه وسلم.

نسألك يا الله في آخر يوم في رمضان أن تشفي كل مريض نوى الصيام فعجز، وأن ترحم كل ما فارقنا وكان يتمنى بلوغ شهر رمضان، نسألك يا الله فيضًا من فيضان فضلك وجودك، ونسألك فرجًا من بحر كرمك، اللهم هب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك يا أركم من سُئل يا رب.

أفضل الدعاء لوداع شهر رمضان مستجاب

اللهم اختم لنا رمضان برضوانك، اللهم إني أسألك أن لا تجعل هذا آخر عهدي برمضان، وأن كنت قد جعلته آخر عهد لي برمضان فتقبله مني يا رب العالمين، وإن كنت قد كتبت لي لقاء رمضان القادم فاجعلني ألتقي به وأنا في أحسن حال، وفي أتم صحة وعافية، يا رب أسألك أن تستر عوراتي وعيبي في الآخرة كما سترت عليا في الدنيا.

نسألك يا ربنا ألا تخرجنا من رمضان إلا وقد أصلحت حالنا، وأسعدت حياتنا وغفرت يا رب جميع ذنوبنا، وتقبلت صلاتنا وصيامنا، وحققت يا رب ما تمنينا، اللهم يا عالم الغيب والسر وأخفى فك كرب كل مكروب واقض الدين عن كل مديون، وفرج هم كل مهموم برحمتك يا أرحم الراحمين.