الشؤون الإسلامية توضح موعد صلاة العيد في الرياض 1445

مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك وبداية عيد الفطر، ينتظر سكان مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية تأكيد موعد صلاة العيد. وفي هذا السياق، تُوضح الهيئة السعودية للأبحاث الفلكية موعد صلاة عيد الفطر في الرياض لعام 1445، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

صلاة العيد في الرياض

حددت وزارة الشؤون الإسلامية موعد صلاة عيد الفطر لعام 1445 هـ في العاصمة الرياض، وأعلنت أن وقت الإقامة سيكون بعد طلوع الشمس بـ 15 دقيقة، وفقًا لتقويم أم القرى المعتمد لجميع مناطق المملكة العربية السعودية. وبناءً على ذلك، سيحتفل المسلمون بصلاة عيد الفطر لعام 2024 في الرياض في تمام الساعة 5:36 صباحًا.

أمير منطقة الرياض

في سياق متصل، أوجّه الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، توجيهات إلى مختلف الوزارات والإدارات في الإمارة والمحافظات والمراكز التابعة لها، بضرورة استمرار العمل خلال فترة عيد الفطر المبارك 1445هـ، مع تكليف بعض الموظفين بالحضور إلى مقر العمل لإنجاز المعاملات في إدارة شؤون المواطنين والمقيمين.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية «واس»، استمرار هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في سعيها لتحقيق احتياجات المواطنين والمقيمين وتوفير الخدمات المطلوبة لهم.

وقد وجّه الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، توجيهات لجميع فروع الوزارة في جميع مناطق المملكة، بتنفيذ صلاة العيد في المصليات والساحات وجميع المساجد، باستثناء المساجد المجاورة لمصليات العيد، والتي لا يُصلي فيها المصلون العيد في بعض المراكز لاكتفائهم بمصلى العيد.

مظاهر الأحتفال بالعيد

تنعم الشوارع في العالم العربي والإسلامي بفعاليات وتجمعات احتفالية بمناسبة عيد الفطر، حيث يبدأ الناس يومهم بالتوجه إلى صلاة العيد، تلتها أجواء فرحة واحتفال، ثم ينتقلون إلى مائدة الإفطار لتناول الوجبات التقليدية المعتادة في هذه المناسبة، وفي أيام العيد، يُظهر المسلمون اهتمامًا بزيارة الأقارب والعائلة، بهدف تعزيز روح المحبة والتآخي، وفي المملكة العربية السعودية يُحرص الأفراد على ارتداء ملابس جديدة، مما يتفق مع العادات السائدة في كثير من دول العالم العربي. وبالإضافة إلى الزيارات العائلية، يتم تقديم العيدية للأطفال.